علاج تقصيف الشعر بـ 5 نصائح رائعة

علاج تقصيف الشعر يمكنك تطبيقه بنفسك عبر نصائح يومية تمنع من انقسام نهاية الشعرة بشكل منفر وبمظهر يسيء الى اطلالتك الأنيقة، ويبدأ علاج تقصيف الشعر بقص نهايات الشعر منعا لامتداده للأعلى من ثم عليك ممارسة عادات يومية عقب غسل الشعر وصولا الى تجفيفه بطريقة صحية تحافظ على مظهره الجميل ورونقه.

اليك من "هي" كيفية علاج تقصف الشعر بنصائح سهلة للغاية:

قص نهايات الشعر

رغم صعوبة الامر عليك، لكن لا بد من قص نهايات الشعر المتشققة كي لا تتمد الى أعلى الشعر وبالتالي تتلافين بذلك المزيد من تقصفه. ننصحك بزيارة مصفّف الشعر كل مدة للتخلص من النهايات المتقصفة لتضمني المحافظة على شعر صحي.

استعمال بلسم ومرطب للشعر

استخدمي البلسم على الشعر مرة واحدة اسبوعيا عقب غسل الشعر بالشامبو، وطبقي بعدها مرطب للشعر غنيا بالزيوت الطبيعية مما يساعد على مقاومة عوامل التكسر والتقصف للشعر.

بلسم للشعر

خلطات طبيعية لتقصف الشعر

قومي باستخدام الخلطات الطبيعية لعلاج تقصف الشعر وانقسام الشعيرات. بللي شعرك مع الجذور بزيت الصبار مرتين واحدة في الاسبوع واتركيه من المساء الى الصباح. يمكن ايضا استخدام زيت جوز الهند او زيت اللوز مع نفس الطريقة.

غذاء صحي للشعر

قد يكون تقصف الشعر ناتجا عن نقص في البروتين والفيتامينات الضرورية للشعر، لذا انتبهي جيدا الى نوعية طعامك اليومية واحرصي على تنويع اطباق غذائك بالبروتين المتواجد في الكبدة واللحوم الحمراء وركزي ايضا على مصادر فيتامين "ه" و "سي" المتوفرين في الاسماك والحمضيات.

التقليل من استخدام السشوار

احرصي قدر الامكان عن الابتعاد عن السشوار اثناء تجفيف شعرك لان الحرارة الناتجة عنه تعمل على تغيير بنية البروتين المكون للشعر مما يسبب في تلف وتقصف نهايات الشعر، ومن المستحسن ترك شعرك ان يجف في الهواء الطبيعي.

كيفية العناية بالشعر للمحجبات

خلطات بزيت الزيتون لحل كل مشاكل الشعر