زيوت للشعر تعالج تساقطه وتقصفه

زيوت للشعر من أبرز الوصفات التي كانت وما زالت تستخدمها جداتنا للحصول على شعر صحي وقوي ولعلاج تقصف الشعر وهيشانه في المنزل بعيدا عن صالونات التجميل واللجوء الى الكريمات والادوية الكيماوية، والأمر لا يتطلب الكثير من الجهد او المال، فقط استخدام كمية مناسبة من احد الزيوت التي سنذكرها وفردها على الشعر.

اليك من "هي" أفضل زيوت للشعر لعلاج مشاكله ومعالجة تساقطه وتقصفه:

زيت الخردل

زيت الخردل يحتوي على السلينيوم وهو عنصر مضاد للأكسدة حيث يعمل على معالجة الشعر المتقصف. بللي شعرك بكمية مناسبة من الزيت واتركيه لمدة نصف ساعة. اما لمنع تساقط الشعر وتحفيز نموه فقومي بتسخين القليل من زيت الخردل على نار خفيفة واضيفي اليه أوراق الثوم الخارجية. انقعي المزيج لنصف ساعة ثم ادعكي شعرك بالخليط واتركيه على الشعر لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء والشامبو.

زيت البابونج

قومي بدهن فروة الرأس وخصلات الشعر بهذا الزيت قبل الاستحمام بنصف ساعة مع التدليك بلطف لفروة الرأس. يعمل زيت البابونج على تقوية الشعر الضعيف والهش والحد من تقصف نهاية اطراف الشعر.

زيت الافوكادو

زيت الافوكادو للشعر يحتوي على فيتامين e الذي يعالج تكسر الشعر ويعمل على تقويته ومنحه الرطوبة والنعومة. قومي بتدفئة زيت الأفوكادو قليلا ثم بلّلي شعرك به من الجذور الى الاطراف. بعد ذلك دلكي فروة الرأس ثم غطيه لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالشامبو.

زيت الزيتون

يُعد زيت الزيتون من أكثر الزيوت فعالية في تقوية الشعر وعلاج مشاكله حيث أن وضعه على فروة الرأس مباشرة وتدليكها به، يسهم في الحصول على فروة رأس صحية، و يفيد في إزالة أى عائق يقف أمام نمو الشعر، ما يساعد على نمو الشعر بشكل سريع وصحي.

طبقي هذه الزيوت على شعرك مرتين في الاسبوع، واحصلي على شعر صحي وقوي ينبض بأنوثة فائقة.

زيت الزيتون ينقذك من 5 مشاكل جمالية تعانين منها!

زيت الافوكادو للشعر.. نتائجه مذهلة قبل العرس