خلطات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد وإعادة لمعانه وطرق استخدامها

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد وإعادة لمعانه وطرق استخدامها يعيد جمال شعرك وملمسه الناعم. فكثير من النساء يعانين من الشعر المجعد والهش ويبحثن عن طرق تنعيم الشعر. فالبعض منهن يلجأ الى استخدام مكواة الشعر لتمليس الشعر والبعض الآخر من النساء يستعملن مكونات كريمات صناعية في حين تلجأ أخريات الى خلطات طبيعية تساعد على تنعيم الشعر وتحسين ملمسه، فإليك خلطات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد وإعادة لمعانه وطرق استخدامها.

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد وإعادة لمعانه وطرق استخدامها

  • خلطة البيض مع زيت جوز الهند
  • خلطة الأفوكادو مع زيت اللوز
  • خلطة الألوفيرا مع الزبادي

خلطة البيض مع زيت جوز الهند

خلطات طبيعية تساعد على تنعيم الشعر

خلطات للشعر المجعد تعيد نعومة شعرك ولمعانه. فصفار البيض يعد من الخلطات المنزلية الفعالة التي تعمل على تنعيم الشعر وذلك لأنه يحتوي على مكونات تساعد على تحسين الصحة العامة للشعر. كذلك يحتوي صفار البيض على الأحماض الدهنية التي تساعد على تغذية وترطيب الشعر، مما يجعله لامعاً.

امزجي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند مع صفار بيضتين ونصف كوب من الزبادي، ثم بللي شعرك ودلكي هذا الخليط على فروة رأسك وخصل شعرك من الجذور حتى الأطراف، واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم أشطفي شعرك بالشامبو كالمعتاد.

خلطة الأفوكادو مع زيت اللوز

خلطة الأفوكادو مع زيت اللوز تساعد على تنعيم الشعر المجعد

خلطات للشعر المجعد يجعل شعرك أكثر إشراقاً وأكثر نعومة ولمعان. فالأفوكادو من الخلطات الطبيعية الرائعة في تحسين صحة الشعر، وذلك لأنه  غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية والتي تضفي لمعاناً على شعرك وتجعله يبدو صحياً.

اهرسي حبة أفوكادو واخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز، ثم يمكنك إضافة موزة ناضجة ومهروسة إلى هذا الخليط لأن الموز يحتوى على نسبة عالية من البوتاسيوم والزيوت الطبيعية والفيتامينات، ويعمل على ترطيب الشعر وتقويته. أما زيت اللوز يمنح شعرك المظهر المتألق ويعمل على حماية الشعر. فضعي الخليط على شعرك الرطب ودلكيه من الجذور إلى الأطراف، ثم اغسلي شعرك بعد 30 دقيقة.

خلطة الألوفيرا مع الزبادي

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر المجعد وإعادة لمعانه وطرق استخدامها

خلطات للشعر المجعد تشمل تطبيق جل الألوفيرا مع الزبادي. فالألوفيرا  يعتبر عامل ترطيب فعال والذي يمكن أن يساعد في جعل الشعر ناعماً ولامعاً، أما الزبادي يساعد على نمو شعر جديد بالإضافة الى أنه يساعد على التخلص من الشعر المجعد.

امزجي في وعاء 4 ملاعق كبيرة من جل الألوفيرا مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، ثم ضعي الخليط على شعرك الرطب واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفي بعدها شعرك وتمتعي بشعر ناعم ولامع.