وصفات طبيعية لتعطير الشعر استعداداً لعيد الفطر

وصفات منزلية لتعطير الشعر استعدادا لعيد الفطر. تحبذ المرأة الإطلالة بشكل متكامل بمناسبة العيد بدءا من الملابس مرورا بالمكياج وصولا الى مظهر الشعر ورائحته خاصة مع تزامن العيد في موسم الطقس الحار، فلا بد لك من تعطير الشعر لتفوح منه الرائحة الزكية أثناء خروجاتك وتبادل الزيارات، ولمنع تعرق فروة الرأس ايضا، فتعرفي معنا على اهم الوصفات الطبيعية لتعطير الشعر في العيد.

حمام الزيوت العطرية للشعر

احصلي على رائحة شعر فواحة بالأزهار المفضلة لك من خلال خلطة الزيوت الطبيعية. قومي بمزج مقادير متساوية من زيت الغار وزيت الورد وزيت الياسمين او أي زيت عطري تحبذين رائحته، ووزعي كمية كافية منها حوالي 4 ملاعق، وسرحي الشعر من الجذور الى الأطراف، بعدها غطي شعرك بقيعة الاستحمام لفترة نصف ساعة على الأقل ثم اشطفي الشعر بماء دافىء وشامبو خفيف كشامبو للاطفال، وتمتعي برائحة شعر رائعة بنكهة الورود في أيام العيد. تعمل هذه الوصفة ايضا على تنعيم الشعر وتقويته وحمايته من التقصف.

تعطير الشعر بالمسك والعود

يمكنك بكل بساطة اضافة الزيوت المعطرة لكريمات الشعر لديك. اضيفي القليل من زيت المسك أو دهن العود على الكريم أو الزيت الخاص بترطيب شعرك، وقومي بتوزيع القليل من المزيج بلطف على خصلات الشعر عقب الاستحمام اي عندما يكون الشعر مبللاً، واتركيه يجف في الهواء الطلق ليتشبع شعرك برائحة ساحرة.

تعطير الشعر بالأعشاب

تمتعي برائحة شعر جميلة طيلة يوم العيد بعد تطبيق هذه الوصفة. اضيفي القليل من مسحوق القرفة الناعمة ومسحوق قشر الحامض (الليمون الاصفر) داخل عبوة بلسم الشعر، كما يمكنك استخدام بودرة الفانيليا، وطبقي البلسم على الشعر بالطريقة المعتادة لتحصل على رائحة شعر زكيّة في أيام عيد الفطر.