وصفات طبيعية لترطيب الشعر قبل أيام من العيد

وصفات طبيعية لترطيب الشعر قبل أيام من العيد يجعل إطلالتك مميزة ويجعل شعرك صحيا ورائعا، لذلك تعتبر العناية بالشعر قبل أيام من العيد أمرا بغاية الأهمية، ويمنح أغلب النساء الثقة بالنفس في هذه المناسبة. فخلال فترات الصيام يتعرض شعر المرأة للجفاف بسبب قلة شرب الماء خلال النهار الى جانب التعرض لأشعة الشمس، لذلك تفضل أغلب النساء اللجوء الى الطرق الطبيعية لإعادة صحة الشعر وإشراقه، فاليك وصفات طبيعية لترطيب الشعر قبل أيام من العيد.

وصفات طبيعية لترطيب الشعر قبل أيام من العيد

اهم الوصفات لترطيب الشعر في عيد الفطر

  • وصفة العسل لترطيب الشعر
  • وصفة الأفوكادو لترطيب الشعر

وصفة العسل لترطيب الشعر

وصفات طبيعية لترطيب الشعر بالعسل رائع ويعمل على التخلص من الجفاف. فالعسل له فوائد كثيرة للشعر منها أنه يعمل على تقوية بصلات الشعر ويحمي من التساقط ويعمل على تحفيز نموه، كذلك يعمل العسل على تحسين مظهر الشعر لتبدين جذابة قبل أيام من العيد.

اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، ووزعي الخليط على كافة خصلات الشعر من فروة الرأس وصولاً الى أطراف الشعر، واتركي الخليط على شعرك لمدة 15 دقيقة، ثم أشطفيه جيداً بالماء الفاتر وتمتعي بعدها بشعر رطب ورائع. 

وصفة الأفوكادو لترطيب الشعر

ترطيب الشعر بالعسل وزيت الزيتون يعيد لمعانه

وصفات طبيعية لترطيب الشعر يجعلك تتخلصين من الجفاف والشعر الهش. تتعرض المرأة لجفاف الشعر لأسباب كثيرة وخاصة في فترة الصيام، لذلك فاللجوء الى المستحضرات الكيمائية قد تسبب لها خطر أكبر للشعر، لذلك تبقى الوصفات الطبيعية أقل خطورة. فالأفوكادو واحد من أهم الفاكهة الذي يعمل على التخلص من الشعر الجاف وإعادة ترطيبه وذلك لغناه بالفيتامينات التي تعمل على تحسين الشعر وفروة الرأس. كذلك يعتبر الأفوكادو فعال في زيادة نعومة الشعر وليونته.

اخلطي الأفوكادو مع الموز وذلك عن طريق هرس حبة كاملة من الأفوكادو مع موزة كاملة مهروسة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون وبضع قطرات من زيت اللافندر للحصول على رائحة زكية، ثم طبقي الخليط على شعرك من الجذور الى الأطراف ودلكيه بحركات دائرية، بعد خلطه جيداً ليصبح المزيج متجانساً، واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم إغسلي شعرك بالماء وتمتعي بشعر رطب ورائع قبل أيام من العيد.