افضل خلطات طبيعية للعناية بالشعر في فصل الصيف

تتباهى أغلب النساء بشعرها في فصل الصيف، وخاصة أصحاب الشعر الطويل حيث أن الخلطات الطبيعية تساعد في ترطيب وحماية الشعر من التلف. اليك افضل خلطات طبيعية للعناية بالشعر في فصل الصيف.

خلطة الألوة فيرا

افضل خلطات طبيعية للعناية بالشعر في فصل الصيف

يعتبر التعرض لأشعة الشمس في الصيف من أكبر مشاكل الشعر حيث تجرد الأشعة فوق البنفسجية الشعر من الجفاف، مما يؤدي إلى تكسره وتقصف أطرافه وتجعده.

فالألوة فيرا مليء بالماء هو علاج طبيعي رائع لإصلاح الشعر الجاف كم إنه له خصائص مضادة للإلتهابات. فكل ما عليك القيام به هو وضع جل الألوة فيرا على فروة رأسك وأطراف شعرك مما يؤدي إلى ترطيب فروة الرأس  وتجنب القشرة.

خلطة خل التفاح

يعتبر أسوء ما يتعرض له الشعر في الصيف هو الحرارة مما يؤدي الى جفاف الشعر وتساقطه، كذلك قد تصبح فروة الرأس دهنية في الصيف مما يجعل غسل الشعر باشامبو يومياً مضر للشعر. 

لذلك، قومي بغسل شعرك بخل التفاح والماء وذلك عن طريق وضع مقداراً واحداً من خل التفاح في كوب  ومقدارين من الماء ثم ضعي هذه الخلطة على رأسك وبعدها اشطفه بالماء.

خلطة العسل والأفوكادو

 اعتني بشعرك في الصيف بخلطة خل التفاح لطلة مميزة

 يعتبر العسل مرطب طبيعي إذ يحتوي على مضاضات للبكتيربيا وللإلتهابات، أمّا الأفوكادو فهو غني بالبروتينات حيث يساعدعلى تقوية الشعر. ففي فصل الصيف يصبح الشعر جافاً  وأقل لمعاناً، لذلك اصنعي هذه الخلطة من العسل والأفوكادو لترطيب الشعر.

ضعي ملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند والأفوكادو وزيت اللوز مع ملعقة كبيرة من العسل في وعاء، ثم قومي بتسخين الخليط قليلاً ليصبح فاتراً أو دافئا، ثم دلكي فروة رأسك وغطي الشعر بغطاء استحمام لمدة 30 دقيقة بعدها اغسلي الشعر بالماء.