خلطات طبيعية لزيادة كثافة الشعر الدهني

تشعر معظم النساء بالقلق من أن يبدو شعرها رقيقاً وهشاً. يصبح الشعر ضعيفاً بسبب روتين غير مناسب للعناية بالشعر أو تعرض شعرك للحرارة. كم أن المشاكل الهورمونية والوراثية قد تؤثر على سماكة شعرك، لذلك اليك خلطات طبيعية لزيادة كثافة الشعر الدهني.

استخدام الحناء 

خلطات طبيعية لزيادة كثافة الشعر الدهني

استخدمي الحناء للحصول على شعر ناعم وفاخر. خذي كوباً من مسحوق الحناء، وأضيفي صفار البيض واللبن وعصير الليمون إليه. كما يمكنك إضافة ماء الشاي إليه إذا لزم الأمر أيضاً، وامزجيها معاً وضعيها على فروة رأسك واتركيها لبعض الوقت ثم اغسلي شعرك بالماء.

استخدام الأفوكادو

امزجي حبة أفوكادو مع زيت جوز الهند أو زيت الزيتون وضيفي الموز المهروس إلى هذا الخليط. امزجي هذا جيداً وضعيه بالتساوي على فروة رأسك وشعرك، ثم قومي بتدليك فروة رأسك لمدة 5 دقائق للحصول على نتائج مذهلة، واتركيه لمدة 20 دقيقة، بغدها اغسلي شعرك بشامبو معتدل.

بالإضافة الى ذلك يمكنك مزج الأفوكادو مع بيضة واحدة ووضع هذا الخليط على شعرك، ثم دعيه يجف لمدة 30 دقيقة، فالبروتين الموجود في البيض وفيتامينات الفاكهة سيجعل شعرك كثيف.

استخدام الألوة فيرا

استخدمي الألوة فيرا لتحسين كثافة الشعر

يعتبر استخدام جل الألوة فيرا على شعرك أحد العلاجات السهلة والفعالة التي يمكن أن تساعد في ترطيب شعرك وتحسين كثافة الشعر أيضاً. يحتوي جل الألوة فيرا على العناصر الغذائية التي تقوي بصيلات الشعر، وبالتالي تحسين كثافة الشعر بسهولة وجعل شعرك يبدو جميلاً ولامعاً أيضاً. خذي بعض جل الألوة فيرا ودلكي فروة رأسك ثم غطي الشعر جيدا واتركيه لمدة 60 دقيقة على الأقل بعدها اغسليه بالماء.