طرق طبيعية لعلاج تقصف الشعر الشديد في المنزل

عندما يفقد الشعر الرطوبة يصبح هشاً ويفقد لمعانه وبريقه  فإذا ترك الشعر تالفاً لفترة طويلة، فقد يسبب القشرة وحتى تساقط الشعر. اليك طرق طبيعية لعلاج تقصف الشعر الشديد في المنزل.

ماسكات طبيعية لعلاج الشعر المتقصف

الأفوكادو

اهرسي الأفوكادو مع بيضة واحدة، ثم ضعي هذا العلاج المنزلي على شعرك الرطب. الأفوكادو غني بالفيتامينات والأحماض الدهنية الأساسية والمعادن التي ستساعد على استعادة اللمعان لشعرك. اتركي المزيج على شعرك لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم أشطفي عدة مرات. وكرري العملية مرة واحدة في الأسبوع للشعر التالف ومرة ​​في الشهر  للحصول على شعر صحي.

زيت الزيتون

قومي بإعادة الرطوبة إلى شعرك الجاف عن طريق تسخين نصف كوب من زيت الزيتون الفاتر، ثم افركيه على شعرك. غطي خصلات الشعر بكيس بلاستيكي ثم لفي كل الشعر بمنشفة. دعي هذا العلاج المنزلي يقوم بعمله لمدة 45 دقيقة، ثم اغسلي بالشامبو واشطفيه تماماً. 

عصير البصل

عصير البصل هو بالتأكيد أحد أفضل الطرق لمنع تكسر الشعر. قومي بتقطيعه لاستخراج العصير الذي يمكن أن يمنحك بعض الدموع ولكنه يستحق كل هذا الجهد. يساعد البصل الغني بالكبريت في تعزيز نمو الشعر وتقويته من الجذور. بهذه الطريقة لن يتكسر شعرك بسهولة. استخرجي العصير وضعيه مباشرة على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه.