علاج تقصف الشعر بمنتجات طبيعية

تبذل المرأة مجهودا كبيرا في محاولة علاج تقصف الشعر. فتلجأ في معظم الأحيان إلى قص الشعر، وشراء مستحضرات تجميلية، إلا أنها غالباً ما تلقى نتيجة غير مرضية. لذلك نقدم لك سيدتي أفضل طرق منزلية لعلاج تقصف الشعر.

أفضل علاج تقصف الشعر بمنتجات طبيعية :

وصفة الحليب كامل الدسم والجزر :

ابشري جزرة واحدة ثم اخلطيها جيداً بالخلاط حتى يصبح قوامها كالمعجون، ومن ثم تضاف إلى نصف كوب من الحليب الدافئ كامل الدسم. وبعد ذلك ضعي المزيج على الشعر واركيه لمدة 40 دقيقة. ولتحصلي على نتيجة أفضل، يحبذ تكرار هذه الوصفة أسبوعياً. فالحليب يعيد للشعر رطوبته وحيويته، أما الجزر فيغذي الشعر بمضادات الأكسدة وفيتامين  A.

خلطة الشاي الأخضر للشعر المتقصف :

ضعي كيسَين من الشاي الأخضر في الماء الساخن، واتركيهما حتى يبردا. ثم أزيلي كيسَي الشاي واستخدمي السائل في شطف شعرك وتدليك فروة رأسك بعد غسله بالشامبو. تكرر هذه الخلطة ثلاث مرات أسبوعياً، لمدة ثلاثة أسابيع.  فالشاي الأخضر شهير بتحفيزه لبصيلات الشعر على النمو وتغذية الشعر من الجذور، وبالتالي يمنع تقصفه من الأساس.

التدليك بالزيوت الطبيعية لعلاج تقصف الشعر :

امزجي كميات متساوية من زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الخروع، ثم سخني المزيج في وعاء صغير ليصبح فاتراً. ضعي المزيج بعد ذلك على شعرك من الجذور حتى الأطراف وقومي بتدليك رأسك بحركة دائرية. واتركي الخليط على شعرك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم قومي بغسله بواسطة الشامبو. يمكنك أيضاً استخدام زيت جوز الهند بنفس الطريقة لما يحتويه من مضادات للأكسدة تعمل على تقوية الشعر وإعطائه لمعة طبيعية، وكذلك يكافح عدوى فروة الرأس.

ماسك البيض لحماية الشعر من التقصف :

اخفقي بيضة واحدة وأضيفي إليها ملعقة أو ملعقتين من اللبن (الزبادي). ثم ضعي المزيج على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة وبعدها قومي بغسله جيداً بالشامبو. وينصح بتكرار هذا الماسك أسبوعياً لأن البيض يحتوي على البروتين ومصدر جيد للدهون مما يساعد في علاج الشعر المتقصف وحمايته.

الفازلين الحل السحري للتخلص من تقصف الشعر

علاج تقصف الشعر بدون قص!

علاج تقصيف الشعر بـ 5 نصائح رائعة