فوائد استخدام جل الصبار للشعر الخفيف بعد الاستحمام

يعد الصبار نبات مفيد جداً للبشرة والشعر، فهو يحتوي على فوائد عدة تساعد على التخلص من شوائب البشرة وعلاج الشعر الخفيف والمتقصف. فإليك أهم فوائد استخدام جل الصبار للشعر الخفيف بعد الاستحمام.

فوائد استخدام جل الصبار للشعر الخفيف بعد الاستحمام

العسل والألوة فيرا لنمو الشعر

في وعاء امزجي 5 ملاعق كبيرة من جل الصبار، و3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند،  وملعقتين كبيرتين من العسل حتى تحصلين على مزيج ناعم.

ابدئي بتدليك هذا الخليط على فروة رأسك ثم على أطراف شعرك. بمجرد تغطية كل شعرك في الخليط ، ضعي قبعة الدش وانتظري لمدة 25 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء البارد والشامبو. استخدمي هذه الخلطة مرة في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج. فزيت جوز الهند والعسل يشكلان مزيجاً رائعاً يساعد على الحفاظ على رطوبة الشعر.

زيت الخروع وألوة فيرا لنمو الشعر

في وعاء اخلطي كوب من الألوة فيرا الطازجة، و ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع و ملعقتين  كبيرتين من مسحوق الحلبة حتى تحصلين على عجينة ناعمة، ثم ضعي هذا الخليط على فروة رأسك وشعرك وتأكدي من أنك تركزين أكثر على جذور شعرك. بمجرد تغطية شعرك بالكامل في الخليط، قومي بتغطيته بغطاء استحمام. يمكنك لف منشفة حول غطاء الاستحمام للحصول على حرارة إضافية. في الصباح، اغسلي الخليط بالماء البارد والشامبو، وكرري ذلك مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على أفصل النتائج.

يعتبر زيت الخروع علاجاً ممتازاً لنمو الشعر ويساعد على تكثيفه، فيساعد هذه الخلطة على تحفيز نمو الشعر والحد من تساقطه. كما يعمل على تحفيز نمو الشعر من بصيلات الشعر النائمة على فروة رأسك، بالإضافة إلى أنه يساعد على تغذية خيوط شعرك، ومنع الكسر وتقسيم الأطراف.