خلطات طبيعية لمنع تساقط الشعر وتقويته في اسبوع

تتباهى المرأة بشعرها الطويل والصحي، فمثل معظم الأشياء في الحياة ، فإن التغييرات في شعرك مثل الإفراط في التصفيف بالأدوات الساخنة، يمكن أن تسبب تلفاً أو تغييراً في الملمس. قد لا تتمكنين من إعادة نمو الشعر ولكن بإمكانك استعادة صحة شعرك وتقويته، فإليك خلطات طبيعية لمنع تساقط الشعر وتقويته في اسبوع.

خلطات طبيعية لانبات الشعر ولمنع تساقط الشعر وتقويته في اسبوع

الأفوكادو

الأفوكادو هو غذاء فائق غني بالعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات، لهذا السبب فهو يعتبر مفيد جداً للشعر، فيساعد على نموه الصحي.

قطعي 2-3 من فواكه الأفوكادو واخرجي البذور وضعيها في وعاء، ثم ضيفي بضع قطرات من زيت جوز الهند وضعي هذه العبوة على شعرك لنتائج خلابة.

الألوة فيرا

يحتوي الألوة فيرا على إنزيمات تعزز نمو الشعر بشكل مباشر. طبقي جل الألوة فيرا على فروة رأسك لتحفيز نمو شعر صحي وإزالة الخلايا الميتة التي يمكن أن تسد الجذور في شعرك.

كما لها خصائص مضادة للميكروبات ومضادة للالتهابات التي تحارب البكتيريا لدرء الأمراض والحفاظ على فروة رأس باردة. يساعد الألوة فيرا أيضاً في استعادة توازن درجة الحموضة في فروة الرأس مما يعزز نمو الشعر الصحي.

اخلطي الألوة فيرا مع زيت الخروع وضعيه على فروة رأسك  لتعزيز الدورة الدموية. وبالتالي، فهو يعزز نمو الشعر عن طريق إزالة الخلايا الميتة من فروة الرأس وتوفير الترطيب.

بياض البيض

من المعروف أن بياض البيض واللبن هما من يمنعا تساقط الشعر. يعتبر البيض مصدراً غنياً للكبريت وعنصر غذائي أساسي للشعر الصحي والقوي، الكبريت في البيض يعزز إنتاج الكيراتين والكولاجين الذي يمنع القشرة.

خذي بيضتين وأزيلي بياضهم في وعاء ثم أضيفي إلى ذلك ملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب، يمكنك خلط هذا مع مسحوق النيم أيضا وتطبيقه على شعرك.