اهم اسباب تساقط الشعر وطرق علاجه

اسباب  تساقط الشعر كثيرة

اسباب تساقط الشعر كثيرة

الضغط النفسي يسبب  تساقط الشعر

الضغط النفسي يسبب تساقط الشعر

سواء التغذية تؤدي لتساقط الشعر

سواء التغذية تؤدي لتساقط الشعر

الطبيب المختص يساعدكم بتحديد مشكلة تساقط الشعر

الطبيب المختص يساعدكم بتحديد مشكلة تساقط الشعر

 تساقط الشعر مشكلة تعاني منها الكثيرات

تساقط الشعر مشكلة تعاني منها الكثيرات

عالجي تساقط شعرك بطرق متعددة

عالجي تساقط شعرك بطرق متعددة

اهم اسباب تساقط الشعر نستعرضها معكم حيث تعاني من هذه المشكلة الكثيرات ممن يفقدن كثافة شعرهن بفعل عوامل متعددة، الأمر الذي يؤثر على جمالهن وثقتهن بنفسهن، فيما يمكن معالجة الكثير من أسباب التساقط.

أسباب صحية وسوء التغذية

من أهم العوامل التي يلتفت إليها الإخصائيين في تساقط الشعر، سوء التغذية و العامل الصحي مثل اضطراب الهرمونات والغدة الدرقية، ونقص الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة ونمو الشعر من الجسم خصوصا الحديد، وهنا يتم معالجة المشكلة من خلال إجراء فحوصات طبية لتحديد النقص الحاصل في الجسم والبدء بالعلاج اللازم .

الوراثة وتساقط الشعر

العوامل الوراثية تلعب دوراً كبير في تساقط الشعر حيث يرجح السبب إلى جينات متوارثة من الآباء والأجداد، ويتسبب في تساقط الشعر بشكل كثيف، ويمكن الحد من المشكلة عبر نصائح الطبيب المختص.

الضغط النفسي والإجهاد

تؤكد العديد من الدراسات بأن العوامل النفسية من المسببات الرئيسية في تساقط الشعر، خصوصا التوتر والضغط النفسي، والحل يكمن بالإبتعاد قدر الإمكان عن الضغوطات وأخذ استراحة نفسية من خلال رحلات الإستجمام والترفيه.

استخدام شامبو غير مناسب للشعر

هناك العديد من منتجات الشامبو التي قد لا تتلائم مع فروة الرأس ونوعية الشعر، ما يؤدي الى تلف وتساقط الشعر، لذا من الضروري إختيار نوعية جيدة ومراقبة مدى تفاعل الشعر مع الشامبو.

المبالغة في تصفيف الشعر

استخدام ادوات تصفيف الشعر الساخنة بشكل مبالغ، كالسشوار و"البيبي ليس"، يساهم في اضعاف الشعر وتلفه ، لذا من الأفضل الإبتعاد قدر الإمكان عن هذه الادوا، وتجفيف الشعر بالهواء الطبيعي الطلق.

المبالغة في صبغات الشعر

من المعروف أن كثرة استخدام صبغات الشعر تضعف الشعر وتضاعف من تساقطة مع الوقت لاحتوائها على مواد كيماوية، ومن الأفضل اختيار الصبغات الخالية من مادة الامونياك او تلوين الشعر بالحنة.