فوائد الفازلين للشعر الجاف وكيفية استخدامه

الفازلين هو مزيج من الزيوت المعدنية والشمع والتي تشكل مادة شبه صلبة تشبه الهلام. يمكن أن تكون كميات صغيرة من الفازلين فعالة في إدارة الشعر والتخلص من الرطوبة ومعالجة مشاكل فروة الرأس الجافة التي قد تواجهها أي امرأة. فإليك فوائد الفازلين للشعر الجاف وكيفية استخدامه.

فوائد الفازلين للشعر الجاف وكيفية استخدامه

الفازلين لأطراف الشعر المقصفة

أحد الأسباب التي قد تجعل شعرك مقصف هو جفاف الشعر،  فعندما تكون نهايات شعرك مقصفة يصعب على شعرك أن ينمو. وغالباً ما تكون الأطراف المنقسمة ناتجة عن الإفراط في الغسيل أو التعرض لأشعة الشمس أو البرودة والعلاجات، فعند تطبيق الفازلين للشعر المقصف فهو يعمل على تحسين الأطراف. لذلك طبقي كمية صغيرة من الفازلين على أطراف شعرك يومياً للمساعدة على حل إنقسامات الشعر.

الفازلين لترطيب الشعر

إذا كان لديك شعر جاف أو تالف استخدمي الفازلين لأنه يعمل على ترطيب شعرك وتغذيته، وينتج طبقة حول شعرك للحفاظ على الرطوبة في الداخل. لكن وضع كمية كبيرة من الفازلين على شعرك يمكن أن يجعله يبدو دهنياً لذلك لا تكثري من الفازلين على شعرك.

كيفية استخدام الفازلين لنمو الشعر

إذا كنت تواجهين مشاكل مع نمو الشعر قومي بتطبيق القليل من الفازلين على فروة رأسك. فعند استخدام الفازلين لنمو الشعر ، قومي بتدليك ناعم في منطقة فروة رأسك لتعزيز جذور أقوى.

 ضعي القليل من الفازلين على أطراف أصابعك وافركي قليلا على فروة رأسك وقومي بتغطيتها بغطاء دش نظيف وجاف، ثم اغسلي شعرك بشامبو وبلسم عالي الجودة.