خلطات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين قبل عيد الفطر

إذا كنت عزيزتي من اللواتي يعانين من اسمرار اليدين والقدمين، ظهور بقع داكنة بهما، مشكلات الجفاف، نتيجة التعرض الدائم للغبار والأتربة، بخلاف ارتداء الأحذية المتنوعة التي تؤثرعلى بشرتها ولونها، فلا داعي للقلق.

"هي" تقدم لك أفضل الخلطات الطبيعية لتفتيح اليدين والقدمين قبل عيد الفطر، من خلال توجيهات خبيرة العناية بالجسم خديجة صابر من القاهرة.

تفتيح اليدين والقدمين

وبحسب ما قالته خبيرة العناية بالجسم خديجة،" لا تقل منطقة اليدين والقدمين أهمية عن العناية اليومية للبشرة، كما أنها من أكثرالمناطق المعرضة للتغيرات المتنوعة، لكن يستوجب خلوها من الأمراض البكتيريتة والفطرية، لتطبيق الوصفات أو مراجعة الطبيب المختص أولا لعلاجها طبيا، ثم العناية اليومية للاستفادة من الخلطات بالشكل الصحي والفعال".

خلطات طبيعية لتفتيح اليدين والقدمين قبل عيد الفطر

خلطة العدس والطماطم لتفتيح اليدين

انقعي كوب من حبوب العدس الحمراء خلال الليل، اطحنيها صباح اليوم التالي، أضيفي مقدار متساوي من عصير الطماطم وزيت جوزالهند، افركي اليدين بالخليط  واتركيه لمدة 15 دقيقة، ما يساعد على تفتيح اليدين والتخلص من الخلايا الميتة.

خلطة الزبادي لتفتيح اليدين والقدمين

ضعي كوب من الزبادي على اليدين والقدمين قبل الاستحمام، اتركي المحتوى يجف لمدة 15 دقيقة، افركي اليدين والقدمين، ما يساعدك على التخلص من اسمرارهما وترطيبهما بالشكل الطبيعي.

خلطة عصير الليمون والكركم لتفتيح اليدين والقدمين

اخلطي مقادير متساوية من الكركم وعصير اللليمون، طبقي الخليط على اليدين والقدمين قبل الاستحمام، لمدة 10 دقائق، استمتعي بالنعومة الفائقة لليدين والقدمين قبل عيد الفطر.

خلطة الخيار والليمون

اهرسي حبتين من الخيارونصف كوب من عصير الليمون، افركي اليدين والقدمين بالخليط، اتركي اخليط لمدة 20 دقيقة، رطبيهما بزيت جوزالهند وستشعرين بالفرق قبل عيد الفطر.

خليط صودا الخبز والليمون

استعملي صودا الخبز لتفتيح اليدين والقدمين قبل عيد الفطر، فما عليك سوى إضافة قطرات عصير الليمون لها، اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة، اغسليهما بالماء البارد للشعور بالانتعاش على الدوام.

وأخيرا، استفيدي مع الخلطات الطبيعية لتفتيح اليدين والقدمين قبل عيد الفطر، مع إمكانية دهانهما بالألوفيرا لمنحهما النعومة والجمال خلال أيام العيد.