وصفات طبيعية لتقوية الأظافر الضعيفة والمتكسرة

الوصفات الطبيعية من إحدى الطرق التي تعمل على محاربة هشاشة الظفر وتكسره وتغذيته لمنحه القساوة والقوة والمتانة بسبب غنى هذه المواد بالفيتامينات والمعادن التي تعيد للظفر رونقه وتساعد على تماسكه وصلابته.

إليك من "هي" أفضل وصفات طبيعية لتقوبو الاظافر الضعيفة والمتكسرة:

خلطة الافوكادو لتقوية الاظافر

يتميز الأفوكادو بغناه بالزيوت المرطبة والفيتامينات المغذية لنسيج الظفر التي تحارب تكسره وتعمل على تقويته. قومي بهرس نصف ثمرة افوكادو ناضجة وادهني اظافرك به واتركي المزيج لفترة  بين 10 الى 15 دقيقة. كرري التجربة 3 مرات في الأسبوع أسبوعيا على الأقل للحصول على نتائج سريعة.

زيت اللوز لعلاج تكسر الأظافر

إن كانت أظافرك رقيقة وتتكسر بسهولة، قومي بتدفئة القليل من زيت اللوز الحلو وطبقيه على الأظافر مع الفرك والتدليك اللطيف لدقائق ليتشرب الظفر محتويات الزيت واتركيه لفترة 10 دقائق. يساعد هذاه الزيت في علاج هشاشة الظفر ومنحه الصلابة لغناه بالمواد المضادة للأكسدة والأحماض الدهنية والفيتامينات وبينها فيتامين E، A، B1، B2، وB6.

ماء الورد مع الليمون

إخلطي ملعقتين من ماء الورد وملعقتين من عصير الليمون جيدا وضعي بهما الأظافر لمدة 15 دقيقة. تمنح هذه الوصفة اللمعان لأظافرك وتعمل على تبييضهم إضافة الى تقويتهم وعلاج ضعفهم.

البطاطس لتقوية الاظافر

من الوصفات الطبيعية المجربة في علاج هشاشة الأظافر، نقعهم بعصير البطاطس لمدة تترواح بين 5- 10 دقائق. كرري الوصفة يوميا ً والتي تعمل على تقوية نسيج الاظافر ومنع تكسره.

الثوم لتقوية الاظافر

احصلي على أظافر قوية بدون تكسر من خلال تطبيق هذه الوصفة الرائعة. اهرسي فصين من الثوم وامزجيهم مع ملعقة من زيت الزيتون وادهني الخلطة على الاظافر ثم ارتدي القفازات لحوالي ربع ساعة كي تتشرب اظافرك الوصفة حيث يتميز الثوم بغناه بالكثير من المعادن والفيتامينات، اما زيت الزيتون فيعمل على ترطيب الاظافر ومعالجة جفافهم.