طريقة عمل سيروم منزلي لتقوية الاظافر والحفاظ على صحتها

طريقة عمل سيروم منزلي لتقوية الاظافر والحفاظ على صحتها يمنح أظافرك المظهر المشرق والصحي الجذاب. فالعناية بالأظافر من أبرز أسباب لمعانها وصحتها، كما إن سوء التغذية للأظافر واستخدام ملمع الأظافر وطلاء الأظافر لفترة طويلة يعملان على فقدان الرطوبة الطبيعية للظفر بينما المكونات الطبيعية وعمل سيروم منزلي يعالج مشكلة الأظافر وتلجأ اليه أغلب النساء، فإليك طريقة عمل سيروم منزلي لتقوية الاظافر والحفاظ على صحتها.

أسباب الأظافر الهشة

سيروم الأفوكادو يعمل على تقوية الأظافر

  • سوء التغذية للأظافر
  • استخدام ملمع
  • استخدام طلاء الأظافر لفترة طويلة

طريقة عمل سيروم منزلي لتقوية الاظافر والحفاظ على صحتها

  • سيروم الأفوكادو والليمون وفيتامين E
  • سيروم زيت جوز الهند للأظافر

سيروم الأفوكادو والليمون وفيتامين E

طريقة عمل سيروم منزلي لتقوية الاظافر والحفاظ على صحتها

طريقة عمل سيروم منزلي أكثر أماناً وفعالية من الكريمات التجارية. ضعي حبة أفوكادو في وعاء واسع بعد تقشيرها وهرسها ثم أضيفي اليها ربع كوب من عصير الليمون وقلبي المكونات معاً. بعدها أضيفي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون وامزجي المكونات معاً بشكل جيد، ثم ضعي الخليط على أظافرك واتركيها لمدة 15دقيقة مع التدليك المستمر.

بالإضافة الى ذلك يمكنك إضافة كبسولة واحدة من فيتامين E الى الخليط  وقلبي المكونات جيداً ثم قومي بتغطية الأظافر عبر ارتداء قفازات لمدة ساعة ثم إغسلي أظافرك وكرري العملية مرتين في الأسبوع.

سيروم زيت جوز الهند للأظافر

طريقة عمل سيروم منزلي يساهم في تحسين مظهر أظافرك وتقويتها. فزيت جوز الهند يعالج الكثير من مشاكل الأظافر ويعمل على تنعيمها  وتحسينها وذلك لإحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية الضرورية للأظافر.

اخلطي ربع كوب من زيت جوز الهند، مع ربع كوب من العسل، وأربع نقاط من زيت إكليل الجبل، ثم سخني الخليط  قليلاً وانقعي أظافرك لمدة 15 دقيقة. كرري هذه الوصفة مرًة واحدًة، أو مرتين كل أسبوع واحصلي على أظافر رائعة وقوية.