ما هي عملية تجميل اليدين وأهم أنواعها

إذا كانت يديك ضعيفة، أو مشوهة أو كنت غير راضية عن مظهرها بأي شكل من الأشكال، قد تحسن الجراحة التجميلية من حالتك. يمكن لهذا النوع من الجراحة علاج الأمراض التي تسبب الألم وتضعف قوة ووظيفة ومرونة المعصم والأصابع، أو تصحيح التشوهات التي كانت موجودة عند الولادة أو تجميل مظهر اليدين خاصة مع تقدم العمر. فإذا كنت تعانين من التجعد أو بقع يد العمرية، أو أوتار بارزة، الجئي لعملية تجميل اليدين وتخلصي من هذه المشاكل.

 ما هي عملية تجميل اليدين وأهم أنواعها

عملية تجميل اليدين

اخضعي لعملية تجميل اليدين للتخلص من مشاكل عدة في يديك مثل علامات الشيخوخة والتجاعيد والترهلات، أو الأوتار البارزة التي قد تشوه مظهر يديك. فعملية تجميل اليدين تمنح يديك مظهر أكثر شباباً وسلاسة وتساعدك على التخلص من الأوردة والتشوهات، أو الأمراض التي تعانين منها في يديك.

أنواع عمليات تجميل اليدين  

العملية الجراحية

من خلال العملية الجراحية لتجميل اليدين بإمكانك التخلص من تجاعيد اليد وشد الجلد، أيضاً يمكنك إجراء العملية لعدة إجراءات أخرى منها التشوه الخلقي أو إذا كنت تعانين من أمراض جدية أخرى مثل الألم وتضعف قوة ووظيفة ومرونة المعصم والأصابع. العملية الجراحية لتجميل اليد تحصل من خلال شقوق عدة في اليد ولكن نتائجها تكون فورية وسريعة.

حقن الدهون

واحدة من أنواع عمليات تجميل اليدين تتم من خلال حقن اليدين بالدهون، فتتم حقن اليد بالدهون وتطعيمها لزيادة حجم اليد وإزالة أي تشوه موجود والتخلص من الأوردة الواضحة. من بعد حقن اليد بالدهون يتم إغلاق الشقوق ووضع شريط على اليد لمدة 4 أيام لتفادي أي التهابات.

العلاج بالليزر

يعد علاج الليزر من أسرع وأسهل الطرق للتخلص من مشاكل وتشوهات اليد، فيقوم الليزر بتسليط الأشعة على المنطقة المعينة بدقة واضحة، يساعد الليزر على علاج تجاعيد اليد والترهلات والتخلص منها بطريقة سريعة. يستخدم علاج الليزر الأوعية الدموية حيث يمتص الدم أشعة الليزر مما يجعل الأوعية تتخثر ومن ثم يمتصها الجسم وبذلك تحصلين على نتيجة رائعة ومثالية.

المعالجة بالتصليب

يعد العلاج بالتصلب هو شكل من أشكال العلاج لتجميل اليدين، حيث يقوم الطبيب بحقن الدواء في الأوعية الدموية أو الأوعية الليمفاوية التي تسبب لهم تقلص، وهو يستخدم عادة لعلاج الدوالي أو ما يسمى بالأوردة العنكبوتية.

يستخدم هذا العلاج محلولاً مهيجاً يتم حقنه مباشرة في الوريد أو الوعاء اللمفاوي ما يزعج الوعاء ويؤدي إلى تضخمه. هذا التورم يقطع تدفق الدم أو السائل اللمفاوي وينكمش الوعاء، بهذا تكوني قد تخلصتي من مشاكل الأوردة على اليد وحصلتي على يدين رائعة.