أسباب ظهور ترهلات البطن وطرق علاجها الفعالة

أسباب ظهور ترهلات البطن وطرق علاجها الفعالة للحصول على بطن مشدود خالي من الترهلات. 

غالباً ما يرتبط ترهل الجلد بفقدان الدهون، بينما يمكن لأي شخص أن يصاب بالجلد المترهل، فمن المرجح أن يحدث عند الأشخاص مع تقدمهم في العمر، الأشخاص الذين فقدوا كميات كبيرة من الوزن هم أيضاً أكثر عرضة للإصابة. فإليك أهم أسباب ظهور ترهلات البطن وطرق علاجها الفعالة.

 

أسباب ظهور ترهلات البطن

أسباب ظهور ترهلات البطن كثيرة، فهناك العديد من الأسباب التي تجعل الناس يعانون من بطن مترهل وفضفاض، بما في ذلك سوء التغذية، والحمل، والشيخوخة، وقلة ممارسة الرياضة. في كثير من الحالات، على الرغم من العمل على عضلات البطن، خاصة بعد الولادة، تبقى ترهلات البطن.

قد يكون من الصعب علاج الجلد المترهل في المنزل، ومع ذلك، هناك خيارات علاج تجميلية مثل شد الجلد، للتخلص من ترهلات البطن، ففائدة علاج شد الجلد هي أنك ستفقدين دهون البطن وستحصلين على لياقة بدنية مشدودة ومسطحة دون الشعور بأي ألم.

 

طرق علاج ترهلات البطن

  • ممارسة الرياضة
  • العلاج بالليزر
  • عملية شد البطن

 

إذا كنت تعانين من ترهلات البطن، فهناك خيارات منزلية يمكنك تجربتها، مثل ممارسة الرياضة، فيمكن تحسين الجلد المترهل على الجسم الناتج عن فقدان الوزن بشكل معتدل أو الحمل، من خلال ممارسة الرياضة. يمكن لأي حركة تبني كتلة العضلات أو شد العضلات أن تقلل من ترهل الجلد الطفيف. ويمكن أن تحسن العلاجات غير الجراحية وطفيفة التوغل أيضاً من لون الجلد المترهل ومرونته أيضاً، وتميل إلى أن تكون أكثر فاعلية إذا تم دمجها مع خيارات نمط الحياة الصحية، مثل عدم تدخين السجائر وعدم تسميرها أبداً.

يمكن أن تساعد عدة أنواع من العلاجات التجميلية مثل العلاج بالليزر في زيادة إنتاج الكولاجين وتحسين البشرة بشكل عام، فيرى معظم الناس نتائج فعالة بعد علاجات متعددة. ويمكن أن يكون العلاج بالليزر أيضاً مفيداً لشد المعدة والبطن، فغالباً ما يوصى بالإجراءات الجراحية لإزالة الجلد المترهل، وتندرج هذه الإجراءات ضمن فئة جراحة نحت الجسم، وشد البطن.