أهم أضرار حقن بوتوكس المعدة للتخلص من الوزن الزائد

أهم أضرار حقن بوتوكس المعدة للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم صحي. يعاني الكثير من الأشخاص من السمنة ويبحثون عن عدة طرق لمساعدتهم على إنقاص وزنهم، لذلك انتشرت تقنيات عديدة لفقدان الوزن وآخرها حقن البوتوكس للمعدة. فإليك أهم أضرار حقن بوتوكس المعدة للتخلص من الوزن الزائد.

 أهم أضرار حقن بوتوكس المعدة للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم صحي ومثالي

كيف يتم حقن بوتوكس المعدة للتخلص من الوزن الزائد

مادة البوتوكس تستخدم بمعايير معينة لإحداث شلل مؤقت للعضلات المحقونة، وبالتالي إنقاص الوزن. لذا فإن مادة البوتوكس تساعد في شلل هذه العضلات ومنعها من الانقباض وبالتالي تعمل عن طريق سد عصب رئيسي في المعدة يتحكم في الشعور بالجوع والشبع.

إذا فإن مادة البوتوكس تساعد في إحداث شلل مؤقت في جدار المعدة لتقليل تقلصات المعدة، فتصبح عملية الهضم أبطأ من المعتاد، ونتيجة لذلك يبقى الطعام في المعدة أطول وقت ممكن، لذلك يأكل الشخص كمية أقل من الطعام.

أضرار حقن بوتوكس المعدة للتخلص من الوزن الزائد

  • حساسية
  • إصابة العضلات بالشلل
  • عسر هضم

أضرار حقن بوتوكس المعدة للتخلص من الوزن الزائد منخفضة مقارنة بإجراءات شفط الدهون الأخرى.

حقن بوتوكس المعدة ليست دائمة ومخاطرها قليلة، فيمكن للمريض أن يعاني من الحساسية مما قد يؤدي إلى مشاكل في المعدة بعد العملية. أيضاً، يجب حقن البوتوكس في المعدة بكميات مناسبة للجسم وحجم المعدة لتجنب أي آثار جانبية، فإذا تم حقن المعدة بكميات زائدة قد يؤدي ذلك إلى إصابة العضلات بالشلل مما يؤدي إلى عسر الهضم.

حقن البوتوكس قد ينتقل من مكان الحقن إلى آخر مما قد يؤثر على العضلات في المعدة، أيضاً هذه العملية ليست دائمة فيستمر مفعول الحقن 6 أشهر فقط، ويمكنك إعادة الحقن مرة أخرة بعد فترة.