اهم المعلومات عن عملية بوتوكس المعدة للتخلص من السمنة

أصبحت مشكلة السمنة من أهم مشاكل العصر الحديث ،فنمط الحياة السريع وزيادة الضغوط وموجة الأطعمة السريعة، وعدم اللجوء الى الطبخ المنزلي والطعام الصحي ساعد معدل السمنة على التزايد بصورة كبيرة. .حلول عديدة حتماً تساعد في تخفيف السمنة منها عملية البوتوكس للتخلص من السمنة، فإليك أهم المعلومات عنها .

اهم المعلومات عن عملية بوتوكس المعدة للتخلص من السمنة

عملية بوتوكس المعدة للتخلص من السمنة

تعرفي على أهم أضرار بوتوكس المعدة

استخدام البوتوكس للتخلص من السمنة قد يساعد الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة في إنقاص الوزن .وفقاً للبحث المبكر، فالعلاج قد يعمل عن طريق منع العصب الرئيسي في المعدة الذي يتحكم في مشاعر الجوع والشبع .

خلال هذا الإجراء، يقوم أخصائي أمراض الجهاز الهضمي بتوجيه منظار داخل فم المريض إلى بطنه لحقن عضلات المعدة بالدواء، أي البوتوكس. تقام هذه العملية بالمنظار على تسريع عملية إنقاص الوزن عن طريق استخدام الحقن المعدي للاسترخاء المؤقت لعضلات المعدة، مما يؤدي إلى تقلص العضلات بشكل أقل. فالهدف من هذا الإجراء هو مساعدة الناس على الشعور بالشبع لفترة أطول من المعتاد مما يقلل بشكل كبير من الكمية الإجمالية لاستهلاك الطعام.

أضرار عملية البوتوكس للمعدة

أهم المعلومات عن عملية بوتوكس المعدة للتخلص من السمنة

أضرار عملية البوتوكس للمعدة تعتبر ضئيلة وقليلة، فمن أهم الآثار الجانبية لهذه العملية أنها يمكن أن تسبب رد فعل تحسسي، أو قد ينتقل البوتكس من مكان الحقن إلى أماكن مجاورة، مما يؤثر بشكل كبير على العضلات. أيضاً، قد تؤثر هذه العملية سلباً على عملية الهضم، أو قد تصاب المريضة بعدوى جرثومية في المعدة أثناء إدخال المنظار، لذلك احرصي على استشارة الطبيب جيداً قبل الخضوع لعملية بوتوكس المعدة.