ما هو فيلر الوجه وكيف يستخدم لإزالة تجاعيد الوجه الخفيفة

تبدأ معاناة المرأة مع التجاعيد مع دخولها في سن الثلاثين، حيث تبدأ التجاعيد بالظهور حوالي العين، والجبين وحول الشفاه، مما يسبب لها الخوف والانزعاج، فتحاول البحث عن حلول تخلصها من هذه المشكلة. تعتبر حقن الفيلر حلاً مناسباً لمشكلة التجاعيد الخفيفة، فإليك كيف يستخدم الفيلر لإزالة التجاعيد الخفيفة في الوجه.

ما هو فيلر الوجه

الفيلر مواد تلين التجاعيد مؤقتاً عند حقنها في جلدك

حشوات الوجه القابلة للحقن، هي مواد شبيهة بالهلام يتم حقنها تحت جلدك لتغيير مظهرها، فهي علاج شائع للتجاعيد. الفيلر مواد تلين التجاعيد مؤقتاً عند حقنها في جلدك، فيُعد الفيلر بشكل عام إجراءً خفيفاً يتم تحت التخدير الموضعي، ويستغرق الإجراء ما يصل إلى ساعة.

 هناك عدة أنواع من الفيلر على عكس علاجات البوتوكس، التي تريح عضلاتك لتقليل ظهور التجاعيد، فالفيلر يعمل على تعبئة الفراغات في الوجه، وزيادة الحجم أو الامتلاء، وتنعيم بشرتك، وبالتالي إخفاء التجاعيد الخفيفة.

 أنواع الفيلر لعلاج التجاعيد الخفيفة

حمض الهيالورونيك

الفيلر يعمل على تعبئة الفراغات في الوجه وزيادة الحجم وتنعيم بشرتك

ينتج حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي عن طريق الجلد، وهو يستعمل بوفرة في مستحضرات التجميل التي من المفروض أنها ترطب بشرتك.

حشوات حمض الهيالورونيك تشبه الهلام، ويمكن أن تستمر النتائج من 6 إلى 12 شهراً، وتعتمد مدة استمرار النتيجة، على عوامل مثل نوع التجاعيد في وجهك والحشو المستخدم. قد تشعرين بعدم راحة خفيفة، وكدمات وتورم لمدة تصل إلى أسبوع.

 حقن الدهون الذاتية

 يأتي هذا النوع من مواد الحشو من الدهون الموجودة في جسمك. تستخدم حقن الدهون الذاتية رواسب الدهون من المناطق المعينة في الجسم، مثل منطقة البطن أو الأرداف، ويتم استخراج الدهون عن طريق إجراء شفط الدهون قبل حقنها في منطقة أخرى من الجسم كالوجه والرقبة. على عكس معظم الأنواع الأخرى من الحقن، تستمر هذه الحشوات الطبيعية إلى الأبد.