فوائد حقن البلازما في علاج الهالات السوداء

ترتبط مشكلة الهالات السوداء بالعديد من العوامل المتنوعة المتسببة في ظهورها حول منطقة العيون، خصوصا العوامل الوراثية، اسلوب الحياة غير الصحي وسوء التغذية.

إلا أن حقن البلازما المستحدث في عالم التجميل للعناية بالبشرة لعب دور محوري في علاج  الهالات السوداء.

سنطلعك عزيزتي على فوائد حقن البلازما في علاج الهالات السوداء، من خلال أخصائي الجلدية والتجميل الدكتور علي هاشم بعيادات المرجع الطبي في جدة.

 فوائد حقن البلازما في علاج الهالات السوداء

علاج الهالات السوداء

وبحسب ما قاله أخصائي الجلدية والتجميل الدكتورعلي، يوجد أساليب متنوعة لعلاج الهالات السوداء بصفة عامة، أهمها التركيز على أسلوب الحياة الصحي والتغذية السليمة، كذلك الحصول على قدر كافي من النوم بما لايقل عن 8 ساعات يوميا، وذلك بخلاف الكريمات الموضعية التي تحوي فيتامين C ، الهيالورنيك أسيد وغيرها من الفيتامينات المفيدة التي تحسن من المنطقة المحيطة بالعيون، فضلا عن ذلك الحقن التجميلية لمنطقة أسفل العين مثل حقن البلازما أو الميزوثرابي.

فوائد حقن البلازما في علاج الهالات السوداء

أوضح الدكتور علي، أن حقن البلازما عبارة عن سائل البلازما المستخلص من الدم الخاص بالمريض نفسه، من خلال فصله في جهاز الطرد المركزي، والحصول على الصفائح الدموية الغنية بالمحفزات ومنشطات النمو التي لها دورهام  في تحقيق الفوائد التالية

  • تساعد حقن البلازما على إصلاح أنسجة البشرة بصفة عامة.
  • ترمم حقن البلازما أنسجة البشرة والجلد حول العينين.
  • تجدد حقن البلازما أنسجة الجلد أسفل العينين بصفة خاصة.

حقن البلازما لعلاج الهلات السوداء

أشار الدكتور علي ، إلى أنه يتم عمل جلسة حقن البلازما لعلاج الهالات السوداء، من خلال وضع كريم مخدر موضعي، حقن البلازما بواسطة ابرة صغيرة لها أطوال محددة للوصول إلى أعماق معينة في طبقة الجلد، علما أنه قد يحدث بعض التورم والاحمرار أو الكدمات البسيطة التي تزول بعد فترة من جلسة حقن البلازما.

من ناحية أخرى أكد الدكتورعلي، أنه يجب التوقف عن تناول المواد أو الأدوية التي تزيد من سيولة الدم بصفة عامة" الأسبرين، أدوية التجلط" لتفادي حدوث أي كدمات غير المرغوب فيها، خلال عدد الجلسات التي قد تتراوح من 3 إلى 4 جلسات، يفصل بينهم شهر على الأقل لعلاج الهالات السوداء.

وأخيرا نصح الدكتورعلي، زيادة فعالية جلسة حقن البلازما في علاج الهالات السوداء عن طريق الإكثار من شرب الماء" 3 لتر" يوميا، الحد من استخدام مستحضرات التجميل أسفل العين، الالتزام بتطبيق واقي الشمس المناسب للحفاظ على أذسجة الجلد المحيط بالعينين بعد حقن البلازما لعلاج الهالات السوداء.