عملية علاج الندوب تجميلياً

كل مشكلة يعاني منها الجسم تظهر آثاره على الجلد، الى جانب عوامل خارجية أخرى مثل الحروق والجراحة التي يمكن أن تسبب ندوب.

الندبة ليست سيئة إذا كانت صغيرة أو في مكان يسهل إخفاءه، ولكن عندما لا يكون الأمر كذلك، قد تتساءلين عن طريقة فعالة لمعالجتها. الحقيقة هي أن الندوب لن تختفي تماماً، ولكن هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعد في تقليل حجمها وتغيير مظهرها، أهمها علاج الندوب تجميلياً.

تعرفي أكثر على أنواع الندوب وطرق علاجها

أنواع الندوب وكيفية علاجها

تعرفي على عملية علاج الندوب تجميلياً والطرق العديدة لتخفيف وإزالة الندوب عن الجسم

طرق عديدة تعمل على علاج وتخفيف الندوب سواء كان بالجراحة أو بطرق أخرى، إليك بعضاً منها:

إزالة طبقة الجلد

يستخدم الجراح آلة كهربائية لإزالة الطبقات العليا من الجلد. هذه العملية تعطي البشرة سطحاً أكثر سلاسة، ويستخدم لعلاج ندبات حب الشباب، وبعض الندوب الجراحية.

علاج الندوب بالليزر

هناك طريقة أخرى لتحسين الندوب وهي العلاج بالليزر، حيث تستخدم أشعة الليزر عالية الطاقة لعلاج البشرة التالفة. تتوفر أشعة الليزر المختلفة لعلاج مجموعة متنوعة من الندوب، على سبيل المثال، يستخدم الليزر ذو الضوء الأصفر لإزالة احمرار الندبة ولتسوية الندوب المرتفعة.

تخلصي من الندبات من خلال أشعة الليزر

العلاج بالحقن

توجد مواد قابلة للحقن مثل الدهون والكولاجين وحمض الهيالورونيك، والتي تُستخدم لعلاج الندوب اللينة الجديدة.فيتم استخدام الحقن لملء المناطق المنخفضة من الندوب والتخلص منها وجعلها طبيعية.

علاج الندبة بالحقن يعتبر علاج مؤقت لأنه يدوم لبضع أشهر وسنوات فقط بحسب المادة المستخدمة، فالجسم يمتص المادة المحقونة وبذلك تظهر الندبة من جديد.

التقشير الكيميائي

يستخدم هذا الإجراء مادة كيميائية لإزالة الطبقة العليا من الجلد وتنعيم الندوب. إنها مفيدة للغاية للندبات السطحية، فيساعد التقشير الكيميائي على التخلص منها لفترة طويلة في فترة وجيزة.