فوائد علاج التصبغات الجلدية بالليزر

التصبغات الجلدية حالة جلدية شائعة تعاني منها الكثير من النساء، وترغب في معظم الأحيان التخلص منها. هناك عدد كبير من خيارات العلاجات المختلفة المتاحة للتخلص من النمش، الكلف أو ندبات حب الشباب، ولكن يبقى الليزر من أفضل وأسرع النتائج التي بإمكانك الحصول عليها. فتعرفي على أهم فوائد علاج التصبغات الجلدية بالليزر.

فوائد علاج التصبغات الجلدية بالليزر

ما هو علاج التصبغات الجلدية بالليزر

التصبغ الجلدي هو تراكم الخلايا الصباغية تحت الجلد والتي يشار إليها عادةً باسم النمش والبقع العمرية على مناطق اليد والوجه والجسم. هذه البقع تكون ناتجة عن زيادة إنتاج الميلانين، والذي يمكن أن يحدث بسبب عدة أشياء منها ندبات حب الشباب، أضرار أشعة الشمس، و تقلبات الهرمونات.

يتم استخدام علاج الليزر في معظم الأحيان بسبب نتائجه الرائعة للتخلص من التصبغات الجلدية، فينتج الليزر موجة من الطاقة العالية، والتي يتم تحويلها بعد ذلك إلى طاقة حرارية، فيستهدف منطقة معينة من التصبغ لأن الليزر يتم امتصاصه فقط عن طريق الخلايا التي تحتوي على تركيز زائد من التصبغ، فهذا يؤدي إلى تدمير فعّال مع ترك الأنسجة المحيطة بها غير تالفة.

علاج بالليزر لا يزيل فقط العيوب المصطبغة على الجلد، بل يعزز أيضاً استعادة البشرة وتوليد الكولاجين من جديد.

فوائد علاج التصبغات الجلدية بالليزر

هناك عدة فوائد لعلاج التصبغات الجلدية بالليزر ومنها تقليل ظهور تصبغ الجلد مثل النمش، الندبات أو الكلف في كل أنحاء الجسم والوجه.

يعد علاج التصبغات الجلدية بالليزر من أسهل العلاجات وأسرعها، فلا تخلّف أي آثار جانبية وتمنحك بشرة نقية ونضرة.

من بعد الخضوع لعلاجات الليزر يمكنك مغادرة العيادة من دون أي احمرار أو حساسية، وبإمكانك حتى إرتداء الماكياج فوراً بعد العلاج.