فوائد حمام زيت الزيتون الساخن على الشعر

نعرفك اليوم على فوائد حمام زيت الزيتون الساخن على الشعر لكي تتعلمي طريقة استخدامه، خصوصاً بعد أن تكتشفي الفوائد العديدة التي يقدمها لك. لكن قبل أن تستخدميه، عليك أن تتأكدي من أنه يناسب طبيعة شعرك.

فوائد حمام زيت الزيتون الساخن على الشعر

تغذية الشعر

يعمل زيت الزيتون على علاج الشعر التالف ومكافحة القشرة كون هذا الزيت يرطب فروة الرأس ويغذيها بالأحماض الدهنية التي تتضمن الأوليك واللينوليك المغذية للشعر، وفروة الرأس.

حماية الشعر

يعتبر زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تكافح الجذور الحرة الضارة بالخلايا السليمة، والمساهمة في الشيخوخة المبكرة وظهور الشيب، وهنا يأتي دور زيت الزيتون الذي يحمي بصيلات الشعر ويحافظ على صحتها وقوتها.

ترطيب الشعر

يعتبر زيت الزيتون من المطريات التي تنفذ إلى الشعر، الأمر الذي يجعل الشعر لامعاً ومرناً. فإذا كنت تعانين من مشكلة الشعر التالف بسبب كثرة استخدا المنتجات الكيماوية، استخدمي زيت الزيتون لتحافظي على شعرك الرطب والجذاب.

علاج قشرة الرأس

اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة صغيرة من زيت شجرة الشاي. سخني الخليط قليلاً ثم انتظريه حتي يصبح فاتراً قبل أن تدهنيه على كامل شعرك، ولا تنسي أن تغطيه باستخدام قبعة بلاستيكية. طبفي الماسك قبل النوم واتركيه حتى الصباح.

ماسك تغذية الشعر

اخلطي كميات متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع ثم ضعيه على شعرك ودلكي فروتك بأطراف أصابعك كي تحفزي الدورة الدموية. اتركي الماسك لمدة ساعة قبل أن تغسليه بالشامبو الخاص بك.