طريقة صنع صابون زبدة الشيا لتفتيح البشرة

لقد سمعتي في الآونة الأخيرة عن استخدامات زبدة الشيا المتعددة، لذا، سنعلمك اليوم طريقة صنع صابون زبدة الشيا لتفتيح البشرة في المنزل، خصوصاً أنها أصبحت من المكونات الأساسية لجميع النساء اللواتي يعتنين ببشرتهن. 

طريقة صنع صابون زبدة الشيا لتفتيح البشرة

فوائد زبدة الشيا للبشرة

من أفضل ما تفعله زبدة الشيا هو أنها ترطب البشرة بعمق فتحميها من الجفاف، بالتالي هي تقي بشرتك من التجاعيد أو تأخر ظهور علامات التقدم في السن،خصوصاً أنها تحتوي على نسبة عالية جداً من مضادات الأكسدة.

نضارة البشرة

تحتوي زبدة الشيا على الأحماض الدهنية التي تعزز إنتاج بروتين الكولاجين فتعطي بشرتك النضارة المطلوبة وتجدد خلايا البشرة فتخلصك من الجلد الميت وتبيض بشرتك. كذلك، تساعدك زبدة الشيا في التخلص من المشاكل المزعجة كالكلف وحب الشباب وحروق الشمس.

 طريقة صنع صابون زبدة الشيا

ستحتاجين لصنع صابون زبدة الشيا ثلاث ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند وأربع ملاعق كبيرة من شمع العسل والقليل من الزيوت الطبيعية المعطرة كزيت اللافندر.

ضعي جميع هذه المكونات في وعاء زجاجي وضعيه فوق طنجرة مياه ساخنة وارفعيها على النار لتصنعي حمام بخار لتذويب هذه المكونات. ولا تنسي أن تحركي الخليط بشكل مستمر.

بعد أن تكون قد ذابت وتجانست هذه المكونات، ضعيها في قوالب من السيليكون واتركيها حتى تبرد وتأخذ شكل الصابون. أنت بهذه الطريقة حصلتي على صابونة طبيعية مبيضة.