أحدها في أبو ظبي... 5 مواقع ينتظر العالم افتتاحها في 2016!

هل انت مع عشاق فرقة الـABBA الموسيقية الشهيرة الاوفياء او من الباحثين عن اروع تجارب تناول الطعام؟ هل شغفك بكرة القدم قوي لدرجة عالية او انت من المتفانين لعالم "ديزني" او من متتبعي اروع الفنون اينما كان؟ كل ذلك واكثر ينتظرك عام 2016 حيث نقدم لكم مجموعة من ابرز نقاط الجذب العالمية المنتظر افتتاحها العام المقبل! خطط لاجازتك منذ الآن وكن أول من يستمتع بهذه المواقع المنتظرة!
 
عالم ديزني - شنغهاي
"ديزني" تفتتح اول مواقعها في الصين في ربيع عام 2016. والمنتجع المنتظر سيضم مملكة السحر التقليدية كما قصور من عالم ديزني. كما سيضم 6 مواقع فرعية لمواضيع مختلفة مثل عالم القراصنة والاميرات وكذلك مركزاً لـ12 حيوانات تمثل الابراج الصينية. كما سيكون في "قرية ديزني" مجموعة هائلة من المطاعم والاسواق وحتى السهر ومسارح وفندقين ومتحف!  shanghaidisneyresort.com.cn/en/
 
Mamma Mia! The Party - ستوكهولم
مطعم مميز، موسيقى الديسكو الشهيرة ومشاركة مباشرة من الجهور. علامَ نحصل؟ مطعم مستوحى بالكامل من عالم "ماما ميا!" (mammamiatheparty.com) الذي يفتتح في كانون الثاني 2016 وسط العاصمة السويدية ستوكهولم وتحديداً مركز غرونا لوند. اسطورة فرقة ABBA بيورن الولفايوس يقف وراء هذا المشروع التفاعلي الذي يجمع بين تناول الطعام والغناء في اجواء اكثر الاغنيات شهرةً. يذكر ان الطعام مستوحى من المطبخ اليوناني.
 
متحف الفيفا لكرة القدم العالمية - زيوريخ
تستعد مدينة زيوريخ السويسرية لتكون الوجهة الأولى لعشاق عالم كرة القدم الكثر مع افتتاح اول متحف متكامل لكرة القدم العالمية تحت رعاية مباشرة من الـ"فيفا" في ربيع 2016 بتكلفة تبلغ 180 مليون فرنك سويسري. المتحف يمتد على مساحة 3500 متر مربع وسيطلع رواده على تاريخ كرة القدم مع جدول زمني وسينما ومعرض نادر والعاب خاصة واكبر مجموعة من الكتب النادرة. كما سيعرض في قبو المتحف: كأس العالم! هل نحتاج للشرح أكثر؟ 
 
سوق Bourdain – نيويورك 
حين اعلن المتخصص الشهير في الطعام انتوني بوردان مشروعه لافتتاح سوق طعام عالمي في نيويورك سيتي عام 2014 بدأت صحافة الطعام بانتظار الحدث. وها هو الاعلان عن فتح السوق عام 2016 ليثير المزيد من الشغف حول العالم. السوق سيغطي مساحة 10 الاف متر مربع مع وجود 100 شيف مختارين بعناية، ومواهب من عالم طعام الشارع من حول العالم. التفاصيل لم تعلن كلها خصوصاً التصميم "المجنون" الذي وعد به بوردان مع مفاجآت ضخمة من المتوقع الاعلان عنها تباعاً وكل ذلك وسط مدينة نيويورك الساحرة. 
 
متحف اللوفر – أبو ظبي 
مشروع طموح ينتظر الامارات العربية المتحدة وتحديداً عاصمتها ابو ظبي التي اعتادت على احتضان اهم المشاريع وهو متحف اللوفر. تحفة متكاملة مستقبلية بدءاً من هندسة المبنى الفريدة والمجموات النادرة التي سيحتويها والتي تعود الى حقبات تاريخية كثيرة من المنحوتات الصينية القديمة واللوحات الزيتية الايطالية الفريدة. ومن المتوقع ان تنقل اكثر من 300 عل فني من متحف اللوفر الاصلي في باريس الى ابو ظبي وهذه الاعمال تعود لاهم الفنانين كفان غوخ ومونيه ودا فينتشي وغيرهم... هذا وسينافس لوفر ابو ظبي اهم المتاحف في العالم كما سيكون الوجهة شبه الوحيدة لمحبي هذا العالم الغني في منطقة الشرق الاوسط.