هذه الأمور تُزعج الضيوف في حفل الزفاف

عند التحضير لحفل الزفاف يجب أن نأخذ بعين الاعتبار  ضيافة حفل الزفاف وما يُحبه المدعوون وما يكرهونه، وذلك لتأمين راحتهم. والجدير ذكره أنّ كلّ ما يخص الديكور والأمورالخاصة بشكل العروسين لا تهمهم، لذا على العروسين الابتعاد عما يُزعج ضيوف حفل الزفاف.

"هي" تٌلقي الضوء على أبرز الجوانب التي قد تُزعج الضيوف في أي حفل زفاف.

من أهم الأمور تلك المتعلقة بتأخر الزفة. فالبعض يُحدد موعد الزفاف باكرا ويؤخّر العروسان الزفة إلى حين اكتمال عدد المدعوين في الصالة. خلال هذه الفترة يشعر الضيوف بالملل، خصوصا في حال كان الزفاف في يوم خارج الإجازة الأسبوعية، فيضطرون حينها إلى المغادرة باكرا. لذا من الافضل أن تكون حفلة الزفاف في اليوم الأول من عطلة نهاية الأسبوع.

والتنظيم هو الذي يعكس شكل الزفاف، لذا يجب تخصيص أشخاص يهتمون بالمدعوين ويساعدونهم سواء بالجلوس في الأماكن المخصصة  أوفي حال أرادوا الاستفسار عن أي شيء غير واضح. ومن الافضل اختيار اشخاص يعرفون بعضهم لإجلاسهم على الطاولة نفسها حتى لا يكون الزفاف حفلة تعارف وعدم انسجام.

وتقديم الأطعمة من الأمور المهمة التي يجب اختيارها مناسبة لأذواق المدعوين، سواء المقبلات أم الأطباق. ويجب ألا يتأخر تقديم الطعام لكي لا يشعر الضيوف بالملل والجوع. ولا تلجأي إلى اختيار أطباق جديدة لا يعرفها المدعوون، فهي قد لا تنال إعجابهم، وانتقي المازات والأطباق العربية التي تُرضي معظم الأذواق.

وتختلف الأذواق في اختيار الموسيقى والأغاني، لذا احرصي على انتقاء أغنيات تستحوذ على إعجاب معظم الضيوف ولا تكون من طراز واحد.

ومن الأمور التي يجب على العروسين التنبّه لها هي الحساب المصرفي، الذي يضعان رقمه على بطاقة الدعوة إلى حفل الزفاف، فقد يُحرج بعض الضيوف، وبات محبّباً أكثر وضع لائحة بالهدايا، ما يجعل المدعوين أمام أكثر من خيار لتقديم الهدية.