10 إطلالات بيضاء لاحتفالات ما قبل الزفاف وبعده من عروض ربيع 2025

10 إطلالات بيضاء لاحتفالات ما قبل الزفاف وبعده من عروض ربيع 2025

لطيفة الحسنية 
14 مايو 2024

عند اختيار إطلالات مميّزة لاحتفاليات ما قبل الزفاف وبعده، لا بدّ أن تراعي العروس ظهورها بقالب أنيق وناعم في آن واحد؛ بحيث لا تكون ملابس الزفاف هذه طاغية على مظهرها في يومها الكبير، وتناسب الأجواء الاحتفالية في الوقت نفسه.  قد تعتمد العروس هذا النوع من الإطلالات خلال حفل وداع عزوبيتها مع عائلتها وصديقاتها، أو خلال حفل الحنّاء، أو عند الإنتهاء من مراسم عقد القران واحتفاليات الزفاف، حيث يستحسن أن تظهر بإطلالات راقية وتحمل في دلالاتها ثيم الحفل. من عروض الموضة العرائسية الأخيرة، انتقينا في السطور التالية 10 إطلالات ناعمة تحمل معاني الرقي والفخامة لمظهر عروس ناعم وترندي في الوقت نفسه.

رافقينا بجولة على آخر العروض واختاري من أبرز اتجاهات إطلالات الزفاف لعروس 2025، باقة متنوّعة ترضي كافة الأذواق.

إطلالة ناعمة دون تطريزات خاصة بالاحتفالات

إطلالة ناعمة من Pronovoias
إطلالة ناعمة من Pronovoias

إن كنتِ تبحثين عن إطلالة زفاف لما بعد الحفل أو قبله لا تتضمن أيّة تطريزات أو أحجار، ننصحكِ باختيار تصاميم تحتوي على قصات لافتة حتى تحصلي على مظهر احتفالي يليق بالمناسبة. قد تكون هذه الإطلالة عبارة عن ظهر مكشوف أو ذات قصة مميزة عند الصدر، أو تتضمن ياقة استثنائية. بهذه الحالة، لن تغطي على مظهر يوم الزفاف، وتظهري بلوك متفرّد بالوقت نفسه. لهذا النمط، اخترنا إطلالة ناعمة من مجموعة  Pronovias التي عُرضت على منصة برشلونة خلال أسبوع الموضة العرائسي لربيع 2025.

ظهر مكشوف لإطلالة Pronovoias
ظهر مكشوف لإطلالة Pronovoias

هذه الإطلالة عبارة عن فستان مكشوف الظهر مع ياقة كبيرة على شكل قلب تمتد حتى الكتفين مع خصر عالٍ، يتخللها قطار يحتضن الفستان على شكل نصف كايب ناعم لا يتضمن أية زخرفات، مستوحى من بساطة الطلّة نفسها.

إطلالات مطرّزة لاحتفالات تسبق يوم الزفاف

إطلالة زفاف مشعة بقطعتين بتوقيع بندي برق
إطلالة زفاف مشعة بقطعتين بتوقيع بندي برق

إن كنت من محبات الزخرفة والتطريزات، لا بأس في اعتماد هذا الستايل في الحفل الذي يسبق يوم الزفاف. لهذه المناسبة، اخترنا لكِ إطلالة بقطعتين من توقيع المصمم اللبناني الشاب بندي برق، في مظهر يليق بالعروس الجريئة التي تريد الاحتفال مع صديقاتها وقريباتها بلوك خاص. هذه الإطلالة من مجموعة عروس 2025، وهي موجهة  للعروس العصرية، ومستوحاة من ستايل العائلات الملكية الذي يندرج تحت عنوان الفخامة والمميّز ببساطته. تليق إطلالة الزفاف هذه بكل عروس ناعمة وأنيقة تبحث عن فستان يجمع ما بين البساطة والفخامة بآنٍ معًا.

وبالرغم من كون التصميم يعج بالشك والتطريز، إلا أنه يتمتع بعنصري النعومة والبساطة، حيث أراد المصمم اللبناني أن تروي العروس قصة عشقها بسحر ورومانسية، فتحتفل بالترتر والكريستال والتطريز الفاخر، في أناقة أثيرية. بين أقمشة التفتا والحرير الفخمة، ستسرح العروس القادمة، وتسحر كل من ينظر إليها بقوامها المشدود بالكورسيه، لتستشرف مستقبلها المشّع، وتسرح في حلمها بتطريزات معقدة، جامعة بين الرقة والقوة، بين الماضي والمستقبل، وبين الأناقة والنعومة، في قالب من العشق والخيال.

إطلالة انسيابية متحرّرة بقالب من الرقي

إطلالة زفاف ناعمة من مجموعة ستيفان رولان
إطلالة زفاف ناعمة من مجموعة ستيفان رولان

لأي عروس ترغب بمظهر انسيابي متحرّر، في احتفاليات ما قبل يوم الزفاف وبعده، ننصحها بالتوجه نحو تصاميم ستيفان رولان التي أطلقها ضمن مجموعته الأخيرة والتي تدور حول إطلالات الزفاف الجاهزة. عروس رولان  للعام المقبل حرّة لناحية الحركة، تحتضنها إطلالات بسيطة لناحية التصميم، ومعقدة لناحية الأناقة. إنّها دوقة وأميرة بالأقمشة الفاخرة، وعصرية ومواكبة للموضة بالموديلات ناعمة، وملكية بالكايب الراقي والإطلالة الفضفاضة؛ حيث تغيب التطريزات عن مظهر العروس، ليتم استبدالها بحبيبات الكريستال الشفافة والخجولة، كي تظهر أميرة الربيع كالحورية بالكريب الأبيض، وصاحبة قوام ممشوق بالكورسيه الفخم.

فقد اختار المصمم الفرنسي ستيفان رولان عنوان "الإضاءة الساحرة" لمجموعة فساتين الزفاف الجاهزة في الموسم الثالث،  لتحتضن المظهر النقي للعروس الحورية بالكريب الأبيض، تتضمن لمسة ساحرة على الإطلالات الواسعة والضبابية. وتداخلت الأقمشة المصنوعة من الشاش الرقيق وكريب الجورجيت، وأتت مزدانة بالتطريزات الكريستالية، لتخلق مظهر عروس جريء وعصري بكافة المقاييس.

فستان قصير من الكروشيه المطبع بالورود لإحتفالية زفاف راقية

إطلالة زفاف بالكروشيه من أوسكار دي لارنتا
إطلالة زفاف بالكروشيه من أوسكار دي لارنتا

انطلقت فساتين زفاف ربيع 2025 للمصمم أوسكاردي لارنتا، كلوحات فنيّة تحتضنها طبعات الورود ورسوم النباتات، في قالب ينبض بالحياة والأجواء الاحتفالية. وجسّدت التصاميم المطرّزة في إطلالات الزفاف، المناظر الطبيعية المورّقة والمتداخلة بين أقمشة الجوبير والدانتيل، لتنقل عشق دي لارنتا وشغفه في التصاميم.

في حضورها اللافت ضمن المجموعة الربيعية، انطلقت الفساتين القصيرة في قصّات عصرية مواكبة للعروس الألفية، اتت مصحوبة مع أقواس وفيونكات على شكل طيّات، احتضنت فستان الزفاف القصير بالكامل. كما حضرت الفساتين المغطاة بطبعات النباتات المشغولة بقماش الجوبير، وتصاميم زهرة الفاوانيا في فساتين سترابلس مفرّغة بالكامل. وفي عودة إلى تصاميم الفينتج، ظهرت  بين التصاميم إطلالة الكروشيه المشغولة يدوياً والمطبعة بورود كبيرة ثلاثية الأبعاد غطت منطقة الصدر، بأسلوب يراعي الرقي العتيق والفخامة الأصيلة.

إطلالات زفاف بقطعتين من بنطال وتوب

إطلالة زفاف بالبنطال من برونكس & بانكس
إطلالة زفاف بالبنطال من برونكس & بانكس

للعروس التي تفضل البنطال في الاحتفاليات التي ترافق يوم الزفاف، اخترنا إطلالة خاصة مع قوام مشدود معزّز بالكورسيه الأنيق، من مجموعة برونكس& بانكس،من عروض أسبوع نيويورك العرائسي. هذه الإطلالة مخصصة للعروس الديناميكية التي تبحث عن إطلالة زفاف تتيح لها حرّية التحرّك في يوم زفافها، دون أن تكون مشبّعة بتطريزات مبالغ بها، كالحبيبات والأحجار. هذا، وصُممت الإطلالة بقماش الكريب والساتان اللمّاع وتوسطها تصميم خاص مفرّغ على منطقة الصدر، وهي تأخذ شكل فساتين الزفاف بنمط الـ A-line، إذ تأتي ضيّقة من الأعلى، لتمتد وتتسع في الجزء السفلي.

من  عروض إيزيه أزينابور لعروس الربيع القادم
من  عروض إيزيه أزينابور لعروس الربيع القادم

إطلالة أخرى بالبنطال اخترناها من عروض إيزيه أزينابور لعروس الربيع القادم أتت مطعّمة باللون الفضي وتطريزات الترتر. تم تعزيز الإطلالة بتوب ناعم وشُبّعت تطريزات على منطقة الصدر بحبيبات اللولو الراقية، فيما امتد بريق الترتر على البنطال حتى أسفل الطلّة، بقالب ناعم من الفخامة.  لتزيين هذه الطلّة بالمجوهرات الناعمة، ننصحك باعتماد نمط ناعم كالأقراط والأساور، فيما لا ننصحكِ باعتماد عقد ضخم كي لا يطغى على التطريز الفاخر الذي تتضمنه.

إطلالات مشبعة بالدانتيل

إطلالة زفاف بقطعتين مشبعة بالدانتيل من دار إيزابيل سانشيز
إطلالة زفاف بقطعتين مشبعة بالدانتيل من دار إيزابيل سانشيز

محبّات الدانتيل على موعد مع إطلالة مميّزة في ربيع 2025، من دار إيزابيل سانشيز، التي احتوت مجموعتها على تصاميم عصرية مخصصة للعروس الألفية وما بعدها. من هذه المجموعة اخترنا إطلالة مشبعة بالدانتيل المطرّز مع كايب يلتف على رقبة العروس ويمتد حتى آخر الطلّة في مظهر ساحر.

إطلالات مشبعة بالدانتيل من إليزابيتا بولينانو
إطلالات مشبعة بالدانتيل من إليزابيتا بولينانو

بين الإطلالات المشبعة بالدانتيل، لفتنا مظهر آخر يحتضن العروس بالورود  والكايب يمكن اعتماده في احتفاليات ما قبل الزفاف. هذه الإطلالة اخترناها من إليزابيتا بولينانو، وهي تأتي على هيئة فستان زفاف قصير بقالب فينتج. تليق هذه الطلّة بالعروس الألفية التي تبحث عن لوك عصري وترندي بقالب ناعم. 

إطللالة زفاف مشبعة بالترتر

إطلالة فستان الزفاف بقطعتين مع الترتر لأجواء احتفالية من مجموعة موديكا
إطلالة فستان الزفاف بقطعتين مع الترتر لأجواء احتفالية من مجموعة موديكا

ما رأيكِ بإطلالة مشبّعة بالترتر تعزّز أجواءك الاحتفالية في يوم الزفاف؟ لهذه المناسبة، اخترنا إطلالة زفاف بقطعتين من مجموعة موديكا لربيع 2025، تضمنتها عروض ميلانو خلال الأسبوع العرائسي الذي جرى في إبريل الماضي. تتكوّن الإطلالة من توب سترابلس يغطيها الترتر بالكامل، لتتناغم مع الشق العالي للتنورة ذات الشكل العامودي، وأكمام شفافة على شكل قفازات. هذا، وتم تزيين شعر العروس بأكسسوارشفاف منقط لإطلالة عصرية بامتياز.