المصورة السعودية "رغد العنزي" لـ "هي": أسعى لترك بصمة جميلة في يوم الزفاف

"أسعى لترك بصمة جميلة في يوم الزفاف" هذه إحدى دوافع اختيار المصورة السعودية "رغد العنزي" التخصص في مجال تصوير الاعراس، والتي اقتحمت عالم التصوير كهواية يتبعها شغف ورغبة في النجاح والتميز، بينما اختارت الاحتراف في مجال تصوير الاعراس لترك بصمة جميلة في يوم الزفاف، ولتتمكن من توثيق اهم يوم واهم ليلة لن تتكرر في حياة كل عروس.

التقت "هي" المصورة السعودية "رغد العنزي" المتخصصة في مجال تصوير الاعراس، للتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات.  

بدايةً.. حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

كان دخولي بالمجال مفاجئ جداً فلقد اتخذت هذا القرار ما بين يوم وليلة، وجاء انطلاقا من شغفي وهوايتي بالتصوير منذ الطفولة، حيث ايقنت بأنني سأبدع في هذا المجال ولله الحمد تمكنت من النجاح، أما دخولي مجال تصوير الاعراس خصوصاً فلقد جاء بناء على رغبتي في ترك بصمة جميلة في يوم الزفاف، سواءً للعروس أو لعائلتها، ليكن لي ولفريقي المبدع ذكرى جميلة في هذا اليوم المميز.

من لقطات الأعراس بكاميرا المصورة رغد العنزي

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

تجذبني العرايس بشكل دائم حيث تجذبني اطلالة العروس الجميلة وتألقها بيوم زفافها، وسيكون شيء محزن عدم تخليد هذه الذكرى الجميلة بحُسن اختيار المصورة، والحقيقة أنني اخترت التخصص في هذا المجال تحديدا لامتلاكي موهبة مدفونة اتجاهه، وأعطيت موهبتي مجال للانطلاق لأتمكن من توثيق اهم يوم واهم ليلة لن تتكرر.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

- النصيحة الأهم والتي تترأس جميع النصائح هي الاهتمام والعناية بالبشرة قبل الزفاف بفترة كافية حتى لا يضيع جمال العروس بالفوتوشوب.

- الحصول على قسط كافي من النوم والراحة ليلة الزفاف، فهذه التفاصيل الهامة تنعكس على ملامحها ومدى صبرها وتحملها لإرهاق يوم الزفاف.

- كما انصح العروس باختيار خبيرة التجميل والشعر بعناية قصوى.

ماهي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟ 

أهم الصور هي الصور الجريئة فهذا الشيء سيتوثق للعروسين بألبوم لمدى العمر، عكس الصور الرسمية المعتادة التي تكون مملة جداً.

من تصوير الأعراس بكاميرا المصورة رغد العنزي

مع ازمة كورونا اصبحت معظم حفلات الزفاف بديكورات اقل ومساحات محدودة .. فهل يؤثر ذلك على امكانية حصول العروس على صور جميلة؟

بالنسبة لي لا يؤثر ذلك على الاطلاق، فأهم شيء توفر مساحة ومجال للتصوير مناسبة وكوشة بسيطة وأنيقة، وستكون النتيجة الحصول على أجمل صور.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

أن تتذكر بأنه من الصعب تحقيق الاحلام بسرعة، فخطوة بخطوة ستصل لتحقيق طموحها بإذن الله، واهم شيء الصبر لأن مجال التصوير يحتاج لطول البال والصبر، وأنصحها بألا تتبع نمط معين أو صور معينة وأن تحاول دائماً اظهار ابداعاتها ولمساتها الخاصة بالصور، وقد تتعرض للخسائر في البداية بسبب المعدات ولكن النتائج والمردود سيزيدها حماسا ورضا.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح بإذن الله لأن أكون أكبر فريق وافتتح أكبر استديو بفروع عالمية متعددة، وتدريب أكبر عدد ممكن من المصورات ليشاركن العرايس أجمل يوم بحياتهن.

كلمة أخيرة..

أشكر أسرة مجلة "هي" لاختيارهم لي، وشكراً للقارئين المهتمين، وأتمنى بأن يجدوا حواري لطيفا وخفيفا عليهم.

حساب المصورة السعودية "رغد العنزي" على الانستجرام

https://www.instagram.com/srphotographer_/