المصورة السعودية "فاطمة القطاب" لـ "هي": افتخر بكوني جزء في توثيق ذكريات العروسين

"افتخر بكوني جزء مهم واساسي في توثيق ادق التفاصيل من مشاعر واحاسيس الفرح للعروسين" هذه احدى أسرار اختيار المصورة السعودية "فاطمة القطاب" المتخصصة في مجال تصوير الأعراس، خاصة وأنها اقتحمت مجال التصوير من منطلق حبها وشغفها في ابتكار زوايا التصوير، لتمنح العروسين أجمل ذكرى لهما طوال العمر.

التقت "هي" المصورة السعودية "فاطمة ميسر القطاب" المتخصصة في تصوير الاعراس، لتتعرف منها على مشوارها، وأهم النصائح التي توجهها لكل عروس ولكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف.

عرفينا عن نفسكِ.

انا فاطمة القطاب، هاوية ومحبة لمجال الفنون عموما والتصوير الفوتوغرافي خصوصا، ولقد عملت سابقا لمدة سنتين في مجال فنون المكياج "الميك اب" بأحد المواقع"customers service"، حاصلة على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز في إدارة الموارد البشرية، وشهادات متعددة في مجال التصوير الفوتوغرافي وعضوه سابقة لنادي التصوير الضوئي في الجامعة.

من تصوير العروسين من المصورة السعودية فاطمة القطاب

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

بدايةً كان حب وشغف في ابتكار زوايا التصوير عن طريق تصوير المنتجات في العمل الذي كنت اعمل به، وهو الشيء الذي لفت انتباه مديري في العمل، فكلفني بأن أصبح المصورة الرسمية لتصوير المنتجات على الموقع والسناب شات، وكانت اول خطوة فعلية لدخول عالم التصوير والتوسع فيه، وبعد ذلك وجدت نفسي مندفعة نحو مجال تصوير المناسبات خاصة الاعراس.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

مجال تصوير الاعراس بالنسبة لي هو توثيق لأجمل اللحظات الحقيقية لكل عروسين، وعندما أدرك بأن كل لقطة ستكون ذكرى لهما طوال العمر ويشاهدونها هما وابنائهما أشعر بالفخر والإنجاز، من منطلق كوني جزء مهم واساسي في توثيق ادق التفاصيل من مشاعر واحاسيس الفرح للعروسين والأهل والاصدقاء.

 من تصوير الاعراس من المصورة السعوديه فاطمة القطاب

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

احرص على ان انصحهن بتخصيص مكان خاص لتصوير هادئ ومرتب، فالمكان ينعكس على جمال التصوير، وانصح كل عروس بألا تجهد نفسها وأن تأخذ قسط كافي من النوم والراحة حتى تكون في مزاج جيد، وهو الشيء الذي ينعكس على جمال صورها وعلى ابداع المصورة، فكلما كانت العروس أكثر راحة وهدوءً كلما كانت صورها جميلة ومميزة بشكل أكبر، ولتتذكر بأن يوم زفافها هو يوم ممتع لا مُرهق.

ماهي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

يوجد كثير من الصور المهمة مثل تفاصيل العروس من الفستان والاكسسوارات وغيرها، وكذلك التقاط اول ردة فعل للعريس عند رؤيته عروسه لأول مرة.

 من تصوير الاعراس بكاميرا المصوره فاطمة القطاب

مع ازمة كورونا اصبحت معظم حفلات الزفاف عائلية.. فهل هناك قواعد خاصة بالتصوير ترتبط بكون الزفاف عائلي؟

قواعد التصوير من قبل جائحة كورنا تتطلب منا الحرص على ان تكون هناك غرفة خاصة بالتصوير مخصصة للمصورة والعروسين فقط، ومع ازمة كورنا أصبحنا أكثر حرصا على هذه القاعدة بالإضافة إلى حرصنا على أن يكون هناك تباعد أكثر والمحافظة على الاحترازات الوقائية.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

ان تمارس التصوير بالإمكانيات الموجودة لديها، وأن تحاول صقل مهاراتها عن طريق التجربة والتغذية البصرية، والتعلم من مصورين لهم خبرة في مجال التصوير، لتتمكن من الاحتراف بإذن الله.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

لدي طموحات كثيرة، ومن اهمها ان اكون أكثر احترافية في مجال التصوير.

من تصوير الاعراس بكاميرا المصورة فاطمة القطاب

كلمة أخيرة..

أشكر كل من ساندني ودعمني من الاهل والاصدقاء ووقف معي خلال مشواري في مجال التصوير، وأشكر كل عروس اختارتني لتوثيق ليلة عمرها وسمحت لي أن اشارك بعض من تفاصيل فرحتها في حسابي، وشكر خاص لأسرة مجلة "هي" على استضافتي في هذا اللقاء وأتمنى لي ولهم المزيد من النجاح والتوفيق.

حساب المصورة فاطمة القطاب على الانستجرام

https://www.instagram.com/tevax.93/