المصورة عائشه الرويس لـ "هي": أنصح العروس بأن تحرص على كافة تفاصيل زفافها

"يجب أن تحرص العروس في اختياراتها على كافة التفاصيل" هذه أبرز نصائح المصورة السعودية "عائشة الرويس" للعروس التي تحلم في الحصول على صور مثالية في يوم زفافها، وذلك من منطلق شغفها بعالم التصوير، وخبرتها الممتدة لسنوات في مجال التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا، بسعيها لمشاركة العروسين التفاصيل الجميلة والمعبرة في هذا اليوم المميز.

التقت "هي" المصورة السعودية "عائشه الرويس" لتتعرف منها على مشوارها في مجال تصوير الاعراس، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات في هذا المجال.

عرفينا عن نفسكِ.

من لقطات العروس بكاميرا المصورة عائشه الرويس

مصورة سعودية من مدينة الرياض، املك وادير استديو ومطبعة زاوية الفن، مرخصة إعلاميا، اقتحمت عالم التصوير منذ عام ٢٠٠٩ كهواية، ومن ثم احترفت وركزت على التخصص في مجال التصوير منذ عام ٢٠١٣.

حدثينا عن دخولكِ مجال التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

الحقيقة أنني امتلك شغف غير عادي للتصوير منذ الصغر حيث كنت اعشق تصوير الاشخاص وتصوير الملامح والتعابير واللحظات الجميلة، وبدأت بممارسة التصوير من خلال تصوير أفراد العائلة وتوثيق رحلاتنا ومن ثم تصوير المقربات من أفراد العائلة والصديقات، ومع ظهور المواقع الالكترونية بدأت باستقبال طلبات تصوير من قبل مصممات ازياء وخبيرات مكياج، وهو الشيء الذي ساعدني كثيرا في ظهور أعمالي أمام الآخرين، وبعد فترة طلبت مني إحدى متابعاتي تصوير حفل زفافها على الرغم من معرفتها بأنني لم أصور حفل زفاف مسبقا، ولكنها أصرت على أن أكون جزء من يومها المميز، وكانت واثقه بقدرتي على منحها صور جميلة، وفي الواقع كانت تجربة ممتعة جدا معها ولله الحمد كانت راضية جدا عن النتائج،  وهو ما أكسبني الثقة لخوض مجال تصوير الاعراس والبدء في استقبال حجوزات الاعراس.

ما الذي دفعكِ لاختيار التخصص في مجال تصوير الاعراس؟

حبي لتوثيق القصص الجميلة، اول لقاء للعرسان، تعابير ونظرات الاهل، تفاصيل العروس وتفاصيل حفل الزفاف، فكلها اشياء جميلة ومعبرة وتستحق ان تتوثق بصور قريبة للقلب واحترافية، وايضا قلة الاستديوهات الاحترافية في المملكة خصوصا في بداية مشواري في مجال التصوير، وقلة الجودة في الطباعة والتي دفعتني لتأسيس الاستديو والمطبعة الخاصة فيني والتي حرصت من خلالها على تقديم اجود وأفضل انواع المعدات والورق والالبومات.

ماهي النصائح التي تقدمينها للعرايس للحصول على صور مثالية في يوم زفافهن؟

- يجب أن تحرص العروس في اختياراتها على كافة التفاصيل، مثل فستان الزفاف المناسب لجسمها وحجم المناسبة والموقع، بحيث تكون اطلالتها ككل متناسقة.

 -أن تحرص على اختيار المحترفات من خبيرات المكياج والشعر بناء على تجربتها المسبقة معهم وثقتها في عملهم، فذلك افضل من خوض مغامرة التجربة الأولى في هذا اليوم المهم.

-  أن تختار المصورة المتميزة بالاحترافية، والتي تمتلك ترخيص لمزاولة المهنة.

- عليها أن تحرص على مقابلة المصورة ومناقشة كافة التفاصيل معها، مثل "ستايل" التصوير الذي تحبه، والجدول الخاص بيوم الزفاف، وأهم الاشخاص التي ترغب في التصوير معهم.  

-  وأخيراً عليها أن تهتم بالموقع المخصص التصوير، حيث ان الموقع يساعد بجعل الصور اجمل 

من تصوير الأعراس من المصورة عائشه الرويس

ماهي اهم صور الزفاف التي يجب على العروسين التقاطها في حفل زفافهما؟

-  اللقاء الأول للعريس والعروس .

 - ردة فعل الاب والام.

 - لحظات مساعدات الاخوات والاخوان للعروس.

 - صور مع الاهل والاصحاب.

 - الطلة الاولى على المدعوين (الزفة).

-  تفاصيل العروس والمكان.

مع ازمة كورونا اصبحت معظم حفلات الزفاف عائلية.. فهل هناك قواعد خاصة بالتصوير ترتبط بكون الزفاف عائلي؟

لا يوجد قواعد بالنسبة للتصوير، فطبيعة عملنا لم تختلف كثيرا عن ذي قبل، بينما نحرص فقط على الالتزام بالإجراءات الوقائية لسلامة العروس والطاقم.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

- اختيار افضل المعدات واجودها، لان صور العرايس تبقى طول العمر، فعليها الاستثمار بأفضل كاميرا، واذا لم تتوفر لها الميزانية المناسبة لاقتناء كاميرا بإمكانها الاستئجار، حيث أصبح هذا الخيار سهل الآن ومتوفر بكثرة.

 - اتقان اساسيات التصوير وكيفية معالجة الصور قبل البدء في مجال تصوير الاعراس.

-  الاهتمام بالطباعة حيث انها المنتج النهائي والذي سيظهر جودة العمل.

- اخذ دورات باستمرار في مجال التصوير بشكل خاص، ودورات عامة تساعدها في ادارة عملها مثل التسويق والمحاسبة وخدمة العملاء.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

لقطة لعروسين من المصورة السعودية عائشه الرويس

أطمح لتأسيس فريق عمل سعودي مختص ومحترف في مجال التصوير بشكل عام وتصوير المناسبات بشكل خاص، كما أطمح لأن تصبح مطبعة زاوية الفن مطبعة رائدة في مجالها وان نقدم خدماتنا داخل وخارج المملكة.

وأخيرا..

أتوجه بجزيل الشكر لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وأشكر لها اهتمامها بالمصورات ومجال تصوير الاعراس بشكل خاص.

حساب المصورة عائشه الرويس على الانستجرام

https://www.instagram.com/aisha_ru/