10 أكلات مقوية للعروس

إليكى اطعمة خريفية للعروس حيث أن الشعور بالإجهاد والافتقار إلى الطاقة اللازمة لمواصلة مهام العمل اليومية، هو أمر يمكنه أن يعاني منه أي منا، وخاصة إذا كانت عروس مستقبلية قضت أشهر طويلة في الاستعداد لحفل زفافها، قامت خلالها بالكثير من العمل والمهمات اليومية استعدادا لحفل الزفاف، لحسن الحظ يمكن دائما أن يتمكن الجسم من استعادة طاقته والتغلب على الشعور بالإجهاد عن طريق تناول الأطعمة الصحية المقوية للجسم، والتي تتنوع ما بين الفواكه السكرية، والخضراوات الغنية بالعناصر المغذية والفيتامينات والأطعمة الغنية بالبروتين والأحماض الدهنية الصحية وخاصة من النوع أوميغا 3.

وفيما يلي 10 أكلات مقوية للعروس :

1.الموز:

الموز

وهو واحد من أفضل الأطعمة الصحية الذي يمكنه أن يمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها في أسرع وقت ممكن، فهو مصدر طبيعي جيد للسكر، كما أنه غني بالألياف التي تساعد على إبطاء عملية هضم هذا السكر مما يساعد الجسم على الاحتفاظ بالطاقة المستمدة من تناوله لأطول فترة ممكنة، إلى جانب ذلك فإن الموز يحتوي على الكثير من العناصر المغذية وخاصة البوتاسيوم والكثير من الفيتامينات.

2. الأفوكادو:

الأفوكادو

تتميز ثمار الأفوكادو بأنها غنية بالمواد المغذية إلى جانب كونها مصدر جيد للبروتين والألياف والعناصر المغذية، ولذلك فإن تناولها يساعد على الحفاظ على مستويات جيدة من الطاقة على مدار اليوم.

3.تفاح:

 

يتميز التفاح بأنه من الفاكهة الصحية اللذيذة التي تدخل في العديد من الحميات الغذائية الصحية، ويعد مصدر جيد من المواد المغذية والألياف والسكريات التي يمكنها إعطاء الجسم دفعة من الطاقة والنشاط تستمر على مدار اليوم.

4. الأسماك الدهنية:

الأسماك الدهنية

تتميز الأسماك الدهنية بأنها مصدر غني بالبروتين والعناصر المغذية والفيتامينات وخاصة فيتامين B وجميعهم يساعد على مد الجسم بطاقة مستمرة على مدار اليوم، كما أنها غنية بالأحماض الدهنية الصحية وخاصة أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تعمل على تحسين وظائف المخ والتقليل من الشعور بالتعب والإجهاد.

5.الكبد البقري:

الكبد البقري

ويوصف بأنه أحد أفضل مصادر فيتامين B12 الذي يساعد الجسم على الاحتفاظ بحيويته ونشاطه على مدار اليوم، 3 أوقية من شريحة اللحم البقري تحتوي على حوالي 1.5 ميكروغرام من فيتامين B12 في حين تحتوي شريحة بنفس الوزن من الكبد البقري على 60 ميكروغرام من فيتامين B12 وهو ما يجعلها مصدر مثالي لفيتامين B12.

6. الزبادي:

الزبادي

على العكس مما يعتقد الكثيرين فإن الزبادي ليس فقط من الأطعمة الصحية التي تساعد على تحسين وظائف الهضم وفقدان الوزن، وإنما يعد أيضا من الأطعمة الصحية المقوية للجسم والتي تساعد على إمداده بالطاقة التي يحتاج إليها على مدار اليوم.

7.البيض:

البيض مصدر جيد للغاية من البروتين والمواد المغذية التي تساعد الجسم على الاحتفاظ بطاقته طوال اليوم، بيضة واحدة كبيرة مسلوقة تحتوي على حوالي 6 غرامات من البروتين، 5 غرامات من الدهون، وكذلك الكثير من الفيتامينات والمعادن.

8. اليام والبطاطا الحلوة:

اليام والبطاطا الحلوة

اليام والبطاطا الحلوة من الثمار الدرنية الغنية بالكربوهيدرات مما يجعلها مصدر جيد للطاقة التي يحتاجها الجسم على مدار اليوم، وكلاهما غني أيضا بالألياف، مما قد يساعد على إبطاء امتصاص الجسم لهذه الكربوهيدرات واحتفاظه بالطاقة.

9.الشوكولاتة الداكنة:

الشوكولاتة الداكنة

الشوكولاتة الداكنة لا تعد فقط واحدة من الأطعمة الرائعة التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية وإنما تعد أيضا وسيلة رائعة وفعالة لمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها بأسرع وقت ممكن، كما أنها خيار صحي أكثر بالمقارنة بالشوكولاتة التي يدخل الحليب في صنعها والتي تحتوي على نسبة أعلى من السكريات، الشوكولاتة الداكنة مصدر جيد للكربوهيدرات ولذلك فإن تناولها يساعد على مد الجسم بالطاقة.

10.المكسرات:

المكسرات

تتميز المكسرات بأنها من الوجبات الصحية الخفيفة الغنية بالبروتين والدهون ونسبة جيدة من الكربوهيدرات تساعد بإمداد الجسم بالطاقة على مدار اليوم، كما تتميز أيضا بأنها غنية بالفيتامينات والمعادن مثل المغنيسيوم أو الكالسيوم أو الفسفور والتي تزيد من نشاط وحيوية الجسم.