طرق علاج نحافة الزوج المفرطة قبل حفل الزفاف

تتطلب طرق علاج نحافة الزوج المفرطة قبل حفل الزفاف، الوقوف على أسباب مشكلة النحافة التي يعاني منها، خصوصا الوراثية التي قد تعيقه في بعض الأحيان عن الوصول إلى الوزن المرغوب  قبل الزفاف.

نحافة الزوج قبل حفل الزفاف

وبحسب ما قاله كل من إختصاصي التغذية الدكتور باسم شوقي ومدرب اللياقة كابتن محمد مرسي من جدة،" تتسبب مشكلة النحافة في شعور كثيرمن الرجال بالإحراج والتوتر قبل أو بعد الزفاف، ورغم أنه موضوع متشعب ليس له سبب محدد، كونه مرتبط بعوامل كثيرة أهمها

العوامل الوراثية، بذل نشاط كبير مع عدم تناول الكميات المناسبة من الطعام لتعويض السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم يوميا، وجود خلل في نشاط الغدد،  تناول بعض الأدوية التي تنعكس بشكل سلبي على أجسامهم، الحساسية من بعض الأطعمة التي تؤدي إلى سوء إمتصاصها، أسباب نفسية تقلل من الشهية بصفة مستمرة.

 إلا أنهم يسعون إلى استخدام العديد من الطرق غير الصحية  من أجل زيادة وزنهم قبل حفل الزفاف ولكن دون جدوى!".

طرق علاج نحافة الزوج المفرطة قبل الزفاف

أكد كل من الدكتور باسم وكابتن محمد، أنه لا يمكن وضع طرق موحدة لعلاج نحافة الزوج المفرطة قبل الزفاف، لكنه بصفة عامة نصحا بالإلتزام بالتعليمات التالية:

  • مراجعة الطبيب المختص قبل حفل الزفاف بمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  • عمل الفحوصات اللازمة للوقوف على الأسباب وراء نحافة الزوج، لتحديد البرنامج الغذائي والرياضي المناسب له لزيادة الوزن بالشكل السليم قبل الزفاف.
  • التوازن بين الوجبات المحددة للزوج النحيف والتمرينات المناسبة له دون خلل أو إهدار للتعليمات الموكلة له.
  • حساب إحتياجات جسم الزوج النحيف اليومية من البروتينات، الكربوهيدرات والدهون الصحية بمعايير طبية ورياضية  لعلاج نحافته المفرطة بشكل فعال قبل الزفاف.
  • إهتمام الزوج النحيف بزيادة كتلة العضلات أكثر من زيادة الوزن بشكل عشوائي قبل الزفاف.
  • تناول المكملات الغذائية المحددة لكل زوج نحيف من قبل الطبيب والمدرب لمساعدته على علاج النحافة بشكل صحي.
  • الإلتزام بالسعرات الحرارية اليومية ومواعيد تناول الوجبات المحددة لعلاج نحافة الزوج المفرطة من قبل المختصيين. 

وأخيرا لا يمكن تحديد طرق موحدة لعلاج نحافة الزوج المفرطة ولكن عليه بإتباع التعليمات السابقة بمدة لا تقل عن 6 أشهر، خصوصا ممارسة التمرينات التي تساعده على تحسين جسمه وبناء عضلاته قبل الزفاف.