رجيم الأرز للعروس لخسارة 5 كيلو من الوزن في اسبوع واحد

رجيم الارز للعروس لخسارة 5 كيلو من الوزن في اسبوع واحد، لا ينصح بإتباعه بدون إستشارة الطبيب، كما يحذرمن إتباع مثل هذا الأنظمة الغذائية بصفة عامة، كونها تؤدي إلى نتائج عكسية على المدى البعيد.

رجيم الأرز للعروس

وبحسب ما قالته إختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة، " رغم أن الدراسات العلمية أثبتت أن الحميات الصحية التي تعتمد على درجة كبيرة من النشويات المتمثلة في " الأرز والمكرونة" مع قليل من السكريات، قد تساعد على إنقاص الوزن في وقت قليل، إلا أن الإعتماد عليها دون وعي وإرشادات طبية محددة لكل عروس على حده، قد تتسبب في العديد من المشكلات الصحية فيما بعد.

وقود جسم العروس

تقول الدكتورة منى، يعد الأرز بمثابة وقود لجسم العروس، كونه يحتوي على نسبة كبيرة من الكربوهيدرات المفيدة في تحسين عملية الأيض وإمداد جسمها بالطاقة والحيوية، فضلا عن ذلك فهو مصدر ممتاز للكالسيوم، الألياف، الحديد والفيتامينات التي تساهم على عمل أنشطة جسم العروس بدون تعب أو إرهاق.

شروط رجيم الأرز

شددت الدكتور منى، على عدم إتباع العروس رجيم الأرز لخسارة 5 كيلو من الوزن في اسبوع واحد دون استشارة الطبيب، مع مراعاة الشروط التالية:

  • الإمتناع عن تناول الفواكة التي تحوي نسبة عالية من السكريات الطبيعية" الموز، العنب، المانغو، المشمش".
  • الحد من تناول المشروبات التي تحوى نسبة عالية من الكافيين" المشروبات الغازية، الشاي، القهوة" مع استخدام سكر الدايت.
  • الإكثار من تناول الماء بنسبة كبيرة بحيث لا تقل عن 3 ليتر يوميا، يتم تناولها بكثرة أثناء النهار وبين الوجبات بصفة عامة.

رجيم الأرز للعروس

أكدت الدكتورة منى، أنه لا يمكن تسليط الضوء على رجيم موحد لكل الأعراس، كذلك لا يمكن للعروس الإعتماد على النشويات فقط خلال تطبيق رجيم الأرز، بل يتم تحديد أطعمة ووجبات يتم ضمها لرجيم الأرز بحيث تتناسب مع كل عروس على حدة، كذلك يراعى وزن العروس الأساسي و الكمية المطلوب فقدانها من الوزن، علما أن هذا الرجيم يحتاج وقت كافي قبل الزفاف لإتباعه مع عدم تكراره بدون تعليمات طبيب التغذية.

وأخيرا إحذري أيتها العروس من إتباع رجيم  الأرز لخسارة 5 كيلو من الوزن في اسبوع واحد، بدون استشارة الطبيب المختص، وإحرصي على المحافظة على وزنك بطرق صحية، لا تجعلك تعاني من أمراض متعددة أنت في غنى عنها قبل وبعد الزفاف.