اهم الاسباب النفسية لفشل الرجيم للعروس

مع اقتراب موعد الزفاف تجهد الفتاة في خسارة كل الكيلوغرامات الزائدة من جسمها عن طريق استخدام اساليب عدة منها الخضوع للرجيم القاسي. ولكن يحصل ان تجد العروس وزنها يقف عند رقم معين ولا يتابع النقصان كالمعتاد فتظن ان الريجيم فشل من دون ان تُدرك ان هناك اسباب نفسية تقف وراء هذا الفشل.

"هي" تعرفك عزيزتي على اهم الاسباب النفسية لفشل الرجيم للعروس:

الضغوطات النفسية

تعيش العروس في فترة التجهيزات تحت اثر الضغوطات النفسية المتلاحقة بسبب التجهيزات والتحضير لحفل الزفاف، ولشهر العسل وتحمل الكثير من المسؤوليات. وينتج عن الضغط النفسي افراز هرمون الكورتيزول في الجسم، والذي يمنع انقاص الدهون ويتسبب باضعاف العضلات. لذلك جربي عزيزتي التخفيف قدر المستطاع من هذه الضغوط عبر الاسترخاء والتنظيم واللجوء الى ترفيه نفسك بأي طريقة تُعجبك

احمي نفسك من القلق والتوتر

احمي نفسك خلال اتباع الريجيم من أي قلق او توتر ناتج بسبب التجهيزات او امور اخرى وتذكري ان هذه الحالة النفسية ستحرمك من خسارة الوزن رغم خضوعك للرجيم وستُفشله، ولن تتخلصي حينها من الدهون الزائدة. ومن المعروف ايضا ان المرأة عندما تدخل في حالة من القلق والتوتر، يرتفع لديها الاحساس بالجوع الشديد وتتجه نحو الاطعمة الغير صحية مثل الحلويات لتحسين مزاجها فيزداد لديها الوزن بدلا من فقدانه.

لا للإحباط واليأس

مهما جرى في مسار الرجيم الذي تخضعين له، وحتى لو توقف وزنك عن النقصان، نحذرك من ان تُحبطي او تيأسي لانك بذلك تدفعين بنظامك الغذائي الى الفشل. فمثل هذه المشاعر السلبية ستدفعك الى اليأس من نجاح الرجيم ولن تقوي على مقاومة الجوع وتناول الاطعمة غير الصحية فيزداد وزنك بدلا من ان يتناقص. على العكس ثقي بفعالية الرجيم مهما جرى وتمتعي بالامل والتفاؤل والارادة القوية للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم رشيق قبل يوم الزفاف.

احذري الاكتئاب

مهما حصل عزيزتي العروس خلال فترة التجهيزات من مشاكل، وحتى لو سارت الامور بعكس ما تشتهين نحذرك من الدخول بأي حالة من الاكتئاب التي ستنعكس عليك سلبا وتحرم جسمك من خسارة الوزن. لماذا؟ لأن هذه الحالة النفسية من الاكتئاب تؤثر على عمليات الأيض المسؤولة عن حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية الزائدة بالجسم، فتنخفض سرعتها في الجسم بشكل كبير. كما ان الاكتئاب ينعكس خللا على وظائف الغدة الدرقية، فتؤدي الى الإصابة بالسمنة والبدانة المفرطة.

لا تحزني وتغضبي وتُملّي

هناك حالات نفسية اخرى تنعكس سلبا على نجاح الرجيم مثل حالات الحزن والغضب والملل. فمثلا عندما تشعر المرأة بالملل والروتين فانها تميل الى افشال الريجيم عن طريق تناول الطعام بشكل اكبر. الامر نفسه ينسحب على مشاعر الغضب والحزن، لذلك حاولي ان تتمتعي عزيزتي العروس بمشاعر ايجابية قوية عندما تخضعين للرجيم من اجل انجاحه بدلا من افشاله.