للعروس السمينة ..نصائح لمقاومة الشعور بالجوع الدائم

العروس السمينة اكثر ما تحتاج الى اتباع انظمة التخسيس لخسارة الكيلوغرامات الزائدة منها قبل يوم الزفاف. ولكن كيف يمكنها مقاومة الشعور بالجوع الدائم خصوصا عندما تبدأ الخضوع للريجيم؟

طرق كثيرة تساعدك عزيزتي على ذلك، "هي" تقدم لك اهم النصائح لمقاومة الشعور بالجوع.

لا تُهملي وجبة الفطور

هل تعلمين عزيزتي العروس ان وجبة الفطور من اهم الوجبات التي تساعدك في عملية التخسيس؟ لماذا؟ لأنها تستطيع ان تمد جسمك بمخزون من الطاقة طوال اليوم وبالتالي تساعدك في مقاومة الشعور بالجوع. اما اهمالها فسيدفعك لتناول كمية كبيرة من الطعام على وجبة الغداء، وهذا يزيد من سمنتك. 

اسألي نفسك لماذا تأكلين؟

عندما تشعرين بالجوع وترغبين بمقاومته، اطرحي عزيزتي العروس السمينة على نفسك السؤال التالي: لماذا اريد ان آكل؟ فإّذا كنت ترغبين بالاكل لأنك جائعة فكلي كمية قليلة خصوصا اذا سبق لك اهمال احد الوجبات. ولكن اذا كنت تريدين تناول الاكل لسبب نفسي ولمجرد انك ترغبين بذلك ولست جائعة، فامنعي نفسك عن الاكل حينها وتذكري ان التهام أي شيء من دون جوع سيزيد في سمنتك ويزيد من نسبة السعرات الحرارية في جسمك.

تناولي وجبة خفيفة صحية

قد تشعرين احيانا بالجوع فعلا وتحتاجين الى الاكل. ولكن ننصحك في هذه الحالة، ان تتناولي وجبة خفيفة منخفضة السعرات الحرارية وصحية، مثل الخيار مثلا، او تفاحة، او تناول الملفوف مع الحامض، او اكل الجزر. فهذه المأكولات تُشعرك بالشبع وتسد جوعك ولا تزيد في سمنتك.

هل تعانين من العطش؟   

قد تتفاجئين عزيزتي العروس السمينة ان طلب جسمك للأكل وشعورك بالجوع يكون احيانا ناتجا عن العطش. لذلك اشربي الماء جيدا وستُلاحظين حينها ان الشعور بالجوع قد زال.

استفيدي من خل التفاح

ان تناول خل التفاح يساعدك عزيزتي العروس في تنظيم مستوى السكر في الدم بعد تناول الوجبات ويُشعرك بالامتلاء لفترات طويلة

السلطة قبل الوجبات

كذلك فإن تناول صحن من السلطة قبل الوجبات الرئيسية تمنحك الشعور بالشبع وتقلل من الشعور بالجوع. ويُفضّل ان يحتوي السلطة على الليمون وزيت الزيتون والخضراوات.

تحدّي الجوع بتأخير الطعام

عندما ينتابك الشعور بالجوع وترغبين بالاكل، جرّبي تحدي الشعور وعدم الاستجابة له. ويمكنك ذلك بالقيام بأي عمل لنسيان الجوع، كأن تمشين قليلا، او تخرجين الى السوق، او تشاهدين فيلم، المهم أن تؤخري تناول الطعام عند الجوع.

كانت هذه ابرز نصائح للعروس السمينة لمقاومة الشعور بالجوع الدائم.