فوائد الاوميغا3 لكل مقبلة على الزواج

فوائد الاوميغا 3 الصحية اكثر من أن تُحصى وآخر ما اظهرته الدّراسات هو قدرة هذه الدهون على المساعدة في الوقاية من أمراض السرطان. ولكن بالنسبة للمقبلات على الزواج فإن فوائد الاوميغا3 لا تقتصر على الناحية الصحية، بل تتعداها الى الناحية الجمالية التي تبحث عنها كل عروس. 

"هي" تستعرض فوائد الاوميغا3 لكل مقبلة على الزواج:

الاوميغا3 يجعلك اكثر شبابا

كل عروس تسعى للحفاظ على جمالها وشبابها. ومن فوائد الاوميغا3 قدرته على مكافحة علامات الشيخوخة، وجعلك تضجين بالشباب والحيوية.

الاوميغا3 تقلل الام الحيض

اذا كنت عزيزتي العروس من الفتيات اللواتي يعانين من الام الحيض فإن الاوميغا3 قادر على تخفيف هذه الالام وتحسين صحتك.

فوائد الاوميغا3 للبشرة

من فوائد الاوميغا 3 للبشرة انه يحافظ على صحتها ونضارتها. اخصائيو التغذية العلاجية ينصحون بالاوميغا3 لعلاج الكثير من مشكلات البشرة كالصدفية وتحسس البشرة وحب الشباب. هذه الدهون قادرة ايضا على تجديد خلايا البشرة وانسجتها وجعل البشرة ذات لون واحد، وتمنحها في الوقت نفسه نعومة ونضارة لا تُقاوم. الاوميغا3 يُعتبر مرطب طبيعي للبشرة ويحميها من الجفاف. وبسبب قدرة الاوميغا 3 على تحسين اداء الجهاز الهضمي، فإن ذلك ينعكس على البشرة اشراقا وصحة.

فوائد الاوميغا3 للشعر

فوائد الاوميغا3 تطال الشعر ايضا، اذ انه قادر على مكافحة جفاف فروة الرأس، الحكة، قشرة الرأس، وتساقط الشعر. ومن فوائده ايضا تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذية بصيلات الشعر فتحصلين بذلك عزيزتي العروس على شعر قوي وجذاب.

الاوميغا3 تكافح الاكتئاب

اذا كنت تعانين عزيزتي العروس من التوتر والاكتئاب جراء التجهيزات فإن الاوميغا3 يُعتبر مضاد للاكتئاب ويعالج التوتر العصبي.

فوائد الاوميغا3 الصحية

اثبتت اخر الدراسات ان الاوميغا 3 يساعد على الوقاية من أمراض السرطان، ويحارب جميع أنواع الالتهابات التي تصيب الجسم، ومن أهمها، التهابات الأوعية الدّموية والمفاصل.

الاوميغا3 قادر ايضا على محاربة الامراض التي تصيب القلب والتخفيف من امكانية الإصابة بالنّوبات والسكتات القلبيّة التي تؤدي إلى الموت المفاجئ. ومن فوائده ايضا خفض نسبة الدّهون والكوليسترول في الدّم، ونسبة الدّهنيات الموجودة في الشرايين حول القلب، وتخفيض ضغط الدّم المرتفع.

كيف نحصل على الاوميغا3؟

لا يستطيع الجسم ان ينتج الاوميغا3، لذلك فان الحصول عليه يتم عبر مصدرين: اما النظام الغذائي واما تناول الكبسولات.

بالنسبة الى النظام الغذائي فاننا نجد الاوميغا3 في معظم أنواع الأسماك مثل السلمون، والسردين، والتونة، وفي زيت الصويا، والزبيب والجوز، والعديد من الزيوت، مثل: زيت الزيتون، والخضراوات الدّاكنة اللّون، مثل السبانخ. أما تناول كبسولات الاوميغا 3 فلا يجب ان تؤخذ الا عن طريق الوصفة الطبية.