7 أطعمة تمنحك بشرة نضرة قبل الزفاف

ألا تريدين الحصول على بشرة نضرة ومُشرقة قبل الزفاف من دون اللجوء الى مستحضرات التجميل، والكريمات والخلطات التي تستهلك منك الكثير من الوقت؟ ألا تودين التمتع ببشرتك النضرة والصحية والمثالية دائما امام عريسك واهله، خصوصا في يوم عرسك المنتظر؟ لذلك ما عليك سوى المواظبة على تناول بعض الاطعمة التي تُعتبر سحرية في منحك هذه البشرة التي ترغبين بها.

"هي" تقدم اليك 7 أطعمة تمنحك بشرة نضرة قبل الزفاف فواظبي على تناولها على مدى ثلاث اشهر قبل موعد ارتدائك الفستان الابيض لتندهشي بالنتيجة:

الشوكولاتة الداكنة غير ممنوعة عليك

ننصحك عزيزتي العروس بتناول الشوكولاتة الداكنة او السوداء يوميا لتحصلي على بشرة نضرة ومُشرقة. فهذه الشوكولاتة تتميز بغناها بالمواد المضادة للأكسدة التي تمنح بشرتك النعومة وتحميها من الخشونة، وغنية ايضا بالأحماض الدهنية وبالفلافانول الذي يقلل من افرازات الدهون من بشرتك. كما ان الكاكاو في هذه الشوكولاته يزيد من تدفق الدورة الدموية التي تؤدي إلى صحة الجلد والبشرة بشكل مباشر.

احتسي يوميا الشاي الأخضر

فوائد الشاي الاخضر للبشرة مذهلة. فهو احد اهم المشروبات التي تساعدك في الحصول على بشرة نضرة ومتوردة دائما. تناولي يوميا كوبين اوثلاثة من الشاي الاخضر سواء على وجبة الفطور او عند المساء. وننصحك باحتسائه ساخنا لانه في هذه الحالة تكون كميات مضادات الاكسدة المفيدة للجسم والبشرة اكبر.

ادخلي الفليفلة الحلوة الحمراء الى نظام غذائك

ما رأيك ان تجعلي الفليفلة الحلوة الحمراء امرا اساسيا في وجباتك الغذائية اليومية؟ لماذا؟ لأن رأس واحد من هذه الخضار سواء تناولتها مطبوخة أو نيئة يمنحك اكثر من ١٠٠٪ من احتياجاتك من فيتامين C، ويحتوي في الوقت نفسه على كميات كبيرة من الألياف الغذائية وفيتامين B6. فوائد هذه الخضار لا تتوقف هنا بل تتميز ايضا بغناها بالكيروتين المغذي والمفيد للبشرة الذي يمنع ظهور التجاعيد ويعمل على تدفق الدورة الدموية الى بشرتك لتكون دائما اكثر شبابا. والفليفلة الحلوة الحمراء قادرة ايضا على تخليصك من حب الشباب.

اكثري من تناول السبانخ

اذا اردنا التحدث عزيزتي العروس عن فوائد السبنانخ الصحية لاحتجنا الى الكثير من التعداد. ولكننا اليوم نحثك على الاكثار من تناول هذه الوجبة لما لها من انعكاس ايجابي على بشرتك. فهذه الوجبة هي غنية جدا بالحديد وحمض الفوليك، والكلوروفيل، وفيتامين E والمغنسيوم وفيتامين A والألياف والبروتينات النباتية، وفيتامين C وكلها مفيدة جدا لصحة بشرتك ونضارتها. السبانخ نفسها غنية ايضا بمضادات الاكسدة الضرورية للحفاظ على شباب بشرتك وحمايتها من أي مشاكل فيها.

اختاري "السلمون" اذا كنت من محبي الاسماك

اذا كنت من محبي تناول الاسماك فإننا ننصحك باختيار سمك السلمون للحصول على بشرة مشرقة ونضرة. فهذا الصنف من الاسماك غني جدا بأحماض أوميغا 3 الدهنية التي تكافح كل الالتهابات في بشرتك وتحميك من التجاعيد وتخلصك من حب الشباب وتساعدك في ترطيب بشرتك من الداخل والخارج. مع الاشارة الى أن سمك السلمون له قدرة ايضا على ترطيب فروة رأسك وتقويتها، ويمنحك شعرا صحيا وقويا.

البابايا رائعة للحصول على بشرة نضرة

تُعتبر فاكهة البابايا من اروع الاغذية لبشرتك عزيزتي العروس. فهذه الفاكهة تتميز بانخفاض سعراتها الحرارية جدا اذ يحتوي كل 100 غرام منها على 39 سعرة حرارية فقط، وفي الوقت نفسه هي خالية من الكولسترول تماما، وغنية بمضادات الاكسدة وفيتامينات C وE، وبيتا كاروتين الضرورية لبشرتك. فأكثري من تناولها وتمتعي ببشرة نضرة ومتوهجة.

تناولي الجزر لتحصلي على بشرة أكثر نضارة

يُقال ان تناول الجزر يقوي النظر. لكننا اليوم نقول لك عزيزتي العروس تناولي الجزر ليُصبح وجهك أنضر. فهذه الفاكهة ممتازة في علاج مشاكل بشرتك وتخليصها من الالتهابات، لغناها بالكثير من المكونات الغذائية الضرورية للبشرة منها فيتامين A الذي يمنع الافراط في انتاج الخلايا في الطبقة الخارجية من الجلد والبشرة. تحتاجين يوميا فقط الى نصف كوب من عصير الجزر لينعكس على وجهك نضارة وجمالا.

هذه كانت اهم 7 أطعمة تمنحك بشرة نضرة قبل الزفاف فاختاري منها ما لذّ لك وطاب لتتمتعي ببشرة مشرقة ونضرة في يوم عرسك.