نصائح للعروس للتخلص من التوتر قبل الزفاف

أسباب كثيرة تدفع العروس الى التوتر قبل الزفاف، بعضها يتعلق بالضغوط التي تواجهها اثناء التجهيز وأخرى ترتبط بتوقعاتها وهواجسها حيال حفل الزفاف والحياة الزوجية التي تنتظرها. ولكن أيّ تكن الأسباب فعليك أن تدركي عزيزتي العروس أن اتباعك لبعض النصائح تخلصك من توتر قبل الزفاف فتصلين الى يومك الكبير بروحية عالية وهدوء نفسي وسلام داخلي.

"هي"  تقدم لك أبرز النصائح للتخلص من التوتر قبل الزفاف:

ناقشي كل تفاصيل الزفاف والحفل مع عريسك

- النصيحة الاولى التي نقدمها لك عزيزتي العروس تتعلق بأهمية تنظيم الوقت لأن الفوضى في شراء الحاجيات وتنفيذ المهام المطلوبة منك في هذه الفترة تشكل ضغطا كبيراً على أعصابك تجعلك تشعرين بالفشل في انجاز المهمات وبالتالي تزيد من توترك، على عكس التزامك ببرنامج موضوع مُسبقا يتعلق بكل خطواتك ومهامك.

- في هذه الفترة تحتاجين عزيزتي العروس الى التواصل الدائم مع شخص مقرب جداً منك قد تكون صديقتك أو أختك أو حتى والدتك، ولكن وجود مثل هذا الشخص في حياتك في هذه الفترة سيخفف الكثير عن كاهلك وسيمنحك القوة في مواجهة التحديات ويشحنك بالطاقة الايجابية.

- لا تخجلي من طلب المساعدة من المحيطين بك خصوصا في الفترة التي تسبق الزواج للحد من التوتر الزائد.

استعيني بالصديقات في هذه الفترة

- تقربي من عريسك في هذه الفترة وركزي على كل جميل يجمعك به وعلى خصاله المميزة بعيدا عن الجانب السلبي الذي لا يعجبك في شخصيته، وبذلك ستجدين متعة في قضاء الوقت معه وفي مناقشة جميع الأمور التي تهم حفلكما المنتظر وحياتكما الزوجية المستقبلية. ناقشي معه كل الأفكار الخاصة بكما من دون استثناء.

- وبما أن الأطعمة تلعب دوراً مهما في التأثير على الجانب النفسي للإنسان فالجأي عزيزتي في هذه الفترة الى تناول الأطعمة التي تُهدئك وتمنحك الشعور بالسعادة والتي ترفع من هرمونات السعادة خصوصا هورمون السيروتونين الذي يحسن حالتك النفسية ويجعلك في مزاج جيد. ومن أبرز هذه الأطعمة نذكر سمك السلمون، الشوكولا الداكنة، الشاي الأخضر مع الزنجبيل، البابونج، الخضروات الورقية مثل السبانخ والهندباء، الموز، الشوفان والمكسرات.

- دللي نفسك يومياً من خلال الاسترخاء لساعة من الوقت وقضائها في ممارسة هواية تحبينها او في التأمل أو في مشاهدة التلفاز والبرامج التي تُضحكك. المهم أن تشحني نفسك بالطاقة الايجابية.

- النصيحة الاخيرة لك عزيزتي العروس هو التخلي نهائيا عن النظرة السوداوية للأمور والتعامل مع هذه الفترة بروح إيجابية ونظرة تفاؤلية تتوقع كل ما هو جميل من الغد، وهذه الطريقة ستمنحك مساحة كبيرة من الهدوء والسعادة.