خبيرة التجميل فاطمه بوجباره لـ "هي": حبي لفن الرسم هو أساس احترافي بمكياج العروس

"أحبت فن الرسم ودمج الألوان وكان ذلك أساس احترافها بمكياج العروس" هذا هو سر تميز خبيرة التجميل السعودية " فاطمه بوجباره" إحدى خبيرات التجميل المحترفات، والتي تمتلك خبرة تصل لـ 14 عاما في هذا المجال، تميزت فيها بأناملها الابداعية وتقديمها مكياج العروس بشكل جاذب ومميز لتمنحها أجمل اطلالة يوم زفافها.

التقت "هي" خبيرة التجميل السعودية " فاطمه محمد بوجباره " لتتعرف منها على مشوارها في عالم الجمال والمكياج، واسرار مكياج العروس ونصائحها الهامة لها قبل الزفاف.  

بداية .. حدثينا عن خطواتكِ الأولى في عالم الجمال والمكياج.

خطواتي الأولى في بداية مشواري كانت من خلال فن الرسم، فلقد كنت أحب الرسم ودمج الألوان، وأثناء ممارستي للرسم بدأ تفكيري وخيالي يتجه نحو عمل "لوك" لمظهر العروس، فأول ما خطر ببالي اظهار ملامح جمالها أو حقيقة جمالها في حال صعوبة ملامحها، وذلك بلمسات بسيطة وناعمة، فدفعتني هذه الخيالات لأن اقتحم عالم الجمال وأمارس مهنة خبيرة مكياج وذلك قبل 14 عاما.   

ما هي الأساسيات التي اعتمدتي عليها خلال مشواركِ كخبيرة تجميل؟

أهم الأساسيات التي اعتمدت عليها خلال مشواري هي الاعتماد على النفس، وتحفيز الذات لدخول مجال "الميك أب"، وبدون أي شهادات معتمدة، فشهادتي الأولى والأهم في مشواري هي الممارسة، فمن خلالها تعلمت من اخطائي وواجهت صعوبات أنواع البشرة وملامحها المختلفة، وتمكنت ولله الحمد من التعمق في خفايا وفنون عالم المكياج.  

ما هي المعوقات التي واجهتكِ خلال هذا المشوار؟

ولله الحمد تعد المعوقات التي واجهتها شيء لايذكر، سوى اقناع الناس بذوقي الخاص في اللوك "ميك اب"، وبالطبع ذلك ليس كفرض رأي، انما لدي الخبرة الكافية والخاصة من خلاصة ممارستي واكتسابي الخبرة التي علمتني أسرار الجمال والمكياج، والتي من الممكن أن تتحوّل إلى لعبة مسلّية بالالوان والاشكال لاظهار افضل مواطن الجمال في الوجه.

ما هي النصائح الاساسية التي تقدمينها لكل عروس تبحث عن التألق باجمل اطلالة يوم زفافها؟

النصيحه الأهم التي اقدمها لكل عروس، هي أن تأخذ برأي وخبرة "الميك اب ارتست" في اختيار مايناسبها من "لوك" يجب أن تعتمد عليه يوم زفافها، كاختيار أي من ألوان البشرة المناسبة لها، وألوان ظلال العيون التي ستبرز جمال عينيها، هذا بالاضافة إلى أهمية وضرورة اهتمام العروس ببشرتها والعناية بها قبل موعد زفافها بوقت كافي.

ماهي نصائحكِ للعرايس لتهيئة بشرتهن قبل حفل الزفاف؟

كثرة شرب الماء وتناول حمض الفوليك، وترطيب البشرة باستخدام كريمات ضد اشعة الشمس. 

هل يتبع المكياج عموما ومكياج العرايس خصوصا موضة معينة؟

نعم بالتأكيد، ففي كل عام تظهر برندات جديدة مختلفة، تتناسب مع أنواع البشرة المختلفة ومع الأذواق المتنوعة، وكذلك تتضمن بعضها حلول لمشاكل البشرة من خلال الـ "ميك اب"، وتعد مهمة خبيرة التجميل المحترفة أن تختار من انواع البراندات الموضة المناسبة لكل نوع من انواع البشره والوانها ومشاكلها. 

ماهي أخطاء المكياج الاكثر شيوعا بين العرايس السعوديات؟

أكثر خطأ شائع هو ابراز الميك اب اكثر من ابراز ملامح الوجه والجمال الفعلية.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح مستقبلا بأن يكون اسمي عالمي، وأن اصل للشهرة، وخاصة في أوساط اخواتنا الفنانات وبناتنا في دول الخليج باذن الله.

كلمة أخيرة..

كل امرأة في نظري جميلة، وتذكري أن ثقتكِ بنفسكِ تنعكس على جمالكِ، ويجب ألا تتجاهلي "الميك اب" فهو شيء اساسي للجمال في حياتكِ.

واخيرا..

اتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" على هذا اللقاء، وتمنياتي لها بدوام التألق والجمال والنجاح.

حساب الميك اب ارتست فاطمه محمد بوجباره على الانستغرام

@Ftaame_makeup