نصائح للعناية ببشرة العروس في الصيف

تحتاج بشرة العروس في الصيف الى عناية خاصة بسبب عوامل الطقس غير الملائمة لها اهمها اشعة الشمس المضرة جدا بنضارة البشرة وجمالها.

ففي هذا الفصل تكون الشواطئ وحمامات السباحة مقصدا للعديد من العرائس مما يسبب للبشرة الكثير من المشاكل فتُصاب بالجفاف والالتهابات ويتغير لونها.

"هي" تقدم لك عزيزتي نصائح للعناية ببشرة العروس في الصيف:

استخدام الواقي من الشمس ضروري

اهم نصيحة لك عزيزتي العروس هي المواظبة على استعمال واقي الشمس باستمرار، ودهن وجهك به كل ساعتين عند خروجك من المنزل . ضعيه اول مرة في اليوم قبل خروجك من المنزل بنصف ساعة لحماية بشرتك من الجفاف. كما عليك عزيزتي تجنب الخروج في ساعات الذروة للشمس والممتدة بين الساعة 11 صباحا والثالثة عصرا.

رطبي بشرتك

رغم ان ترطيب البشرة ضروري في كل الفصول الا ان الترطيب يكتسب اهمية في فصل الصيف نظرا لفقدان الجسم للرطوبة بفعل ارتفاع درجة الحرارة. لذلك استخدمي كريم ترطيب مناسب لبشرتك بشرط ان يكون ذا قاعدة مائية وليس زيتية، او استخدمي الخلطات الطبيعية لهذه الغاية.

اشربي الكثير من الماء

العناية ببشرتك في فصل الصيف تفرض عليك الاكثار من شرب الماء للحفاظ على رطوبة بشرتك من الداخل ولمنحها ملمسا ناعما. كذلك اكثري من تناول السوائل.

نظفي بشرتك

وننصحك عزيزتي بتنظيف بشرتك مرتين على الاقل خلال اليوم لانها تكون في هذا الفصل اكثر عرضة لامتصاص الاوساخ. كما ان ازالة الماكياج ضروري يوميا قبل النوم.

قشّري البشرة

هل تعلمين عزيزتي العروس ان بشرتك تحتاج في فصل الصيف الى التقشير المستمر لتخليصها من الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية؟ يمكنك ان تُقشري البشرة اما بمستحضر جاهز من الصيدلية او عن طريق تحضير مقشر طبيعي في المنزل.

النظام الغذائي الصحي

النظام الغذائي الصحي ينعكس ايضا على بشرك عزيزتي العروس، ويساعد في حمايتها من الكثير من المشاكل. لذلك اجعلي نظامك الغذائي غني بالفاكهة والخضار والعصائر الطبيعية وامتنعي عن تناول المشروبات الغازية وقللي من تناول الكافيين خصوصا في فصل الصيف للحفاظ على نضارة البشرة ورطوبتها.

الخلطات الطبيعية

وننصحك ايضا عزيزتي العروس بتطبيق الخلطات الطبيعية على وجهك خصوصا ان هناك بعض الخلطات تخلصك من اللون الداكن الذي اكتسبتيه بفعل فصل الصيف مثل ماسك الحمص واللبن والليمون. كما ان الماسكات الطبيعية تستطيع ان ترطب بشرتك وتقشرها وتجعلها اكثر نضارة فلا تترددي في استخدامها في فصل الصيف.