فوائد زيت اكليل الجبل لتقوية شعر العروس

هل فكرتي في استخدام زيت اكليل الجبل لمشكلات الشعر الضعيف التي تعد واحدة من أكثر مشكلات الجمال شيوعا بين النساء، إذا كنت عروس مقبلة على الزواج فهذا النوع من مشكلات الجمال سيكون آخر ما قد ترغبين في مواجهته، حيث تتسبب مشكلات الشعر الضعيف في ظهور الشعر بمظهر باهت وغير صحي، من حسن الحظ يمكن علاج مشكلات الشعر الضعيف باستخدام وصفات الجمال الطبيعية، وخاصة وصفات الجمال التي يستخدم فيها زيت إكليل الجبل الذي يشتهر بخواصه المنشطة لفروة الرأس وبصيلات الشعر، بالإضافة إلى خواص أخرى مميزة تساعد على علاج مشكلات الشعر الضعيف.

تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من أهم فوائد زيت اكليل الجبل للشعر وكيف يمكن استخدامه لعلاج مشكلات الشعر الضعيف:

فوائد زيت اكليل الجبل للشعر:

حماية فروة الرأس من الملوثات البيئية والكيميائية:

الشعر القوي يأتي من فروة رأس صحية، ولذلك ينصح باستخدام زيت إكليل الجبل الذي يساعد على حماية فروة الرأس من أضرار الملوثات البيئية، فهو غني بمضادات الأكسدة التي تعمل على حماية فروة الرأس من الشقائق الحرة والمواد الكيميائية الضارة التي قد تتراكم على فروة الرأس.

حماية فروة الرأس من البكتريا والجراثيم:

 أظهرت دراسة حديثة نشرت في المجلة الدولية للتكنولوجيا الحيوية، أن زيت إكليل الجبل غني بالكثر من المواد المضادة للبكتيريا والمضادة للالتهابات مقارنة بالزيوت العشبية الأخرى مثل زيت النعناع، الزعتر، الريحان، وهو يتمتع أيضا بخصائص مضادة للفطريات ومضادة للجراثيم وخصائص مطهرة مما يساعد على مكافحة وعلاج قشرة الشعر، وحماية فروة الرأس من التهابات فروة الرأس والتي قد تتسبب في تساقط الشعر وضعف نموه.

علاج مشكلات الصلع وتساقط الشعر:

 زيت إكليل الجبل يتميز أيضا بأنه غني بالمواد المنشطة لجذور الشعر لذلك يعد علاج مثالي لمشكلات تساقط الشعر والصلع.

تنشيط فروة الرأس وزيادة معدل نمو الشعر:

 زيت إكليل الجبل يتميز أيضا بخواصه المنشطة للدورة الدموية، وعند وضعه على فروة الرأس يقوم بتنشيط الدورة الدموية مما يزيد من سرعة وصول المواد المغذية إلى بصيلات الشعر ويساعد على زيادة معدل نمو الشعر.

علاج مشكلات الشعر الدهني:

 تراكم المواد الدهنية الزائدة على فروة الرأس يعد واحد من أهم أسباب تساقط الشعر فعند تراكم المواد الدهنية الزائدة على فروة الرأس تتجمع عليها جزيئات الغبار والأتربة في الهواء مما يتسبب في انسداد بصيلات الشعر، وإعاقة نمو الشعر، وهنا يأتي دور زيت إكليل الجبل الذي يساعد على التخلص من الزيوت الزائدة.

طرق استخدام زيت إكليل الجبل للحصول على شعر قوي وصحي:

طريقة زيت إكليل الجبل لحماية وتنشيط فروة الرأس:

احضري وعاء حراري وضعي فيه ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة صغيرة من زيت الخروع، ضعي الوعاء في حمام مائي واتركيه حتى يصبح لديك مزيج من الزيوت الدافئة، بعدها قومي بإبعاد الوعاء عن النار ثم أضيفي إليه 4 قطرات من زيت إكليل الجبل واخلطي المزيج جيدا ثم وباستخدام أطراف أصابعك قومي بتدليك فروة رأسك بمزيج الزيوت واتركيها على رأسك لمدة 15 دقيقة قبل أن تغسلي شعرك بالماء.

طريقة سيروم إكليل الجبل لزيادة معدل نمو الشعر:

احضري زجاجة من الزجاجات الكبيرة المزودة بقطارة، وضعي فيها ½ كوب من زيت اللوز الحلو، 8 قطرات من زيت إكليل الجبل، 10 قطرات من زيت اللافندر، 8 قطرات من زيت المريمية المتصلبة (clary sage essential oil)، اغلقي الزجاجة بإحكام قومي برجها جيدا حتى تمتزج الزيوت معا، ثم استخدمي المزيج كسيروم منشط لفروة الرأس وذلك بتدليكه على فروة الرأس بعد الاستحمام كل يومين.

طريقة ماسك زيت إكليل الجبل لتغذية وتقوية الشعر:

احضري وعاء نظيف وضعي فيه بيضة واحدة كبيرة، وأضيفي إليها ملعقة واحدة من عسل النحل الطبيعي، ملعقة من زيت جوز الهند، 6 نقاط من زيت إكليل الجبل، قومي بخلط المزيج جيدا حتى تحصلي على مزيج متجانس، بعدها قومي بتوزيعه بالتجانس على شعرك واتركيه على الشعر لمدة 30-60 دقيقة قبل أن تغسلي شعرك بماء فاتر، استخدمي هذه الطريقة مرة واحدة أسبوعيا.