نصائح للبشرة الجافة استفيدي منها قبل الزفاف

أن تكون بشرتك جافة ايتها العروس، فهذا يعني ان مشاكلها أكبر من أي نوع بشرة اخرى، وستتفاقم هذه المشاكل أكثر في فصلي الشتاء والصيف بسبب برودة الطقس وحرّه. كما يستطيع ان يلعب التوتر والضغط النفسي دوراً كبيرا في مضاعفة جفاف البشرة وخشونة الجلد.

"هي"  تقدم لك نصائح للبشرة الجافة لتستفيدي منها عزيزتي العروس قبل الوصول الى يوم زفافك:

الترطيب ضروري للبشرة الجافة

عليك ان تعلمي عزيزتي العروس ان الترطيب هو أكثر ما تحتاجه بشرتك الجافة. وعليك ان تجعلي الترطيب من مهام الاعتناء اليومي للبشرة وبشكل متواصل. استخدمي لهذه الغاية كريم ترطيب مخصص للنهار واستعمليه مرتين في اليوم، ومن الافضل أن يكون غني بالحليب.

التقشير يعالج الجفاف

هل تعرفين عزيزتي العروس كيف يستطيع التقشير علاج البشرة الجافة؟ بكل بساطة التقشير يزيل جميع الخلايا الميتة المتراكمة على سطح الجلد. فقشري بشرتك مرتين في الأسبوع لتحصلي على بشرة نضرة وناعمة ومُشرقة في الوقت نفسه. ولا تنسي ان ترطبي بشرتك بعد تقشيرها.

انتبهي إلى تركيبة الصابون

تركيبة الصابون ونوعه مهم جداً في علاج مشكلة بشرتك الجافة او تفاقمها. لذلك ابتعدي عن أي نوع صابون تجاري يحتوي على مواد كيماوية لانه يؤذي البشرة، واشتري انواع الصابون الطبيعي الذي يتكون من خليط من الزيوت الطبيعية النباتية حتى لا يتسبب بإزالة طبقة الزيوت الطبيعية التي تكونها البشرة وهكذا تحافظين على البشرة من الجفاف وتحميها من التلوث.

أكثري من شرب الماء

من أهم الـ نصائح للبشرة الجافة هو الإكثار من شرب الماء لان ترطيب جسمك يمنحك بشرة نضرة ومشرقة وينعكس عليها صحة وجمالا. كما ان شرب الماء يستطيع ان يُنقي جسمك من السموم فلا تترددي في تناول ما لا يقل عن 8 اكواب في اليوم.

الرياضة مفيدة للبشرة الجافة

ستسألين نفسك عزيزتي العروس عن علاقة الرياضة بعلاج البشرة الجافة. الاجابة هو ان كل تمرين رياضي ينعكس جمالا على البشرة وعلى حيويتها، وينشط الدورة الدموية ويزيد تدفق الدم داخل خلايا البشرة فينعكس ذلك صحة وتوهجا عليها. فخصصي وقتا يوميا لممارسة أي رياضة تحبينها سواء المشي او الجري او ركوب الدراجة.

احمي بشرتك من أشعة الشمس

أشعة الشمس من أكثر العوامل المؤذية للبشرة الجافة وتؤدي الى تلفها وإسمرارها وتزيد جفافها وخشونة جلدها. لذلك احمي بشرتك عزيزتي العروس عن طريق استخدام كريمات الوقاية من الشمس قبل خروجك من المنزل. ومن النصائح الاخرى للبشرة الجافة تجنب غسل وجهك بالماء الساخن، والاكثار من استخدام الماسكات الطبيعية المرطبة لبشرتك. كما يجب ان تبتعدي عن كل عوامل التوتر والارهاق والقلق التي تزيد بشرتك جفافا ومشاكلاً.

استفيدي من هذه الـ نصائح للبشرة الجافة قبل الزفاف وأطلي على المدعوين في العرس ببشرة متألقة نضرة ومتوهجة.

مواضيع ذات صلة:

فوائد زيت الزيتون للبشرة الجافة

كريم ترطيب البشرة الجافة من البابونج