فوائد قشر الرمان للبشرة.. تعرفي عليها أيتها العروس

فوائد قشر الرمان للبشرة، لا تعد ولا تحصى،  وذلك لاحتوائها على الكثير من التركيبات والمواد التي تساعد بشكل كبير في تغذية البشرة.

كما تساعد قشور الرمان في الوقاية من بعض المشاكل الصحية التي تعاني منها البشرة كالحبوب والبثور، والوقاية من تأثير أشعة الشمس الضارة، وحتى من بعض الأورام.

لذا فلا تتردي عزيزتي في صنع أفضل الماسكات الطبيعية من قشر الرمان، للظهور بأجمل طلة في زفافك، ولتبدي كأميرة تشع بشرتها نعومة ونضارة.

ونحن في "هي" نعرض عليك أهم فوائد قشر الرمان للبشرة

فوائد قشر الرمان لمحاربة التجاعيد وشد البشرة

هل تعلمين أن قشر الرمان يحافظ على الكولاجين في الجلد، ويعزز من نمو الخلايا؟ لذا لا تتردي في صنع الماسكات التي تحتوي على قشر الرمان لشد بشرتك قبل الزفاف، وظهورها بمظهر متوهج وشاب.

فوائد قشر الرمان للبشرة في التخلص من الحبوب

يساعد قشر الرمان في التخلص من البكتريا التي تعد عاملا فعالا في نمو الحبوب وتكاثرها على سطح البشرة، حيث يعتبر قشر الرمان مصدرا غنيا بالمواد المضادة للأكسدة، التي تقضي على تلك البكتريا.

فوائد قشر الرمان للبشرة في الشفاء من الندوب

إذا  كنت عزيزتي العروس لديك بعض الندوب التي تشوه إطلالتك الجمالية في الزفاف وأردت التخلص منها، ما عليك سوى صنع الماسكات التي تحتوي على قشور الرمان ووضعها على تلك المناطق، حيث يحتوي قشر الرمان على فيتامين "ج"، الذي يساعد في شفاء الجروح وإزالة الندبات.

فوائد قشر الرمان للبشرة في الوقاية من الأورام

بالبداية عليك أن تعلمي أن  الرمان يحتوي على نسب عالية جدا من مضادات الأكسدة، لذا فهو يساعد في الوقاية من خطر الإصابة بسرطان، أما القشر فهو يحتوي على حمض يلاغيتش، الذي يقي من الإصابة بأورام الجلد.

فوائد قشر الرمان لترطيب البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة

قشر الرمان غني بحمض الإيلاجيك  الذي يمنح البشرة الرطوبة الطبيعية ويقيها من من تأثير أشعة الشمس الضارة، لذا فهو مفيد جدا للبشرة الجافة.

فإذا كانت بشرتك جافة، عزيزتي العروس، داومي على صنع الماسكات التي تحتوي على قشور الرمان.

ماسك طبيعي من قشر الرمان

اخلطي معلقة صغيرة من ماء الورد، مع 3 ملاعق من عصير الليمون، و 3 ملاعق من قشر الرمان المطحون.

بعد أن تحركي المزيج  جيدا، طبقي الماسك على بشرتك لمدة 20 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

هذا الماسك من شأنه أن ينعم بشرتك بشكل ملحوظ.