سامي فارس لـ"هي": هذه نصائحي للعروس قبل يوم الزفاف

لا تُعد ولا تُحصى أسماء خبراء التجميل الذين يعملون في هذا المجال، لكن القليل منهم فقط يتركون بصماتهم ويقدّمون ما هو جديد من خلال إبداعاتهم في عالم الماكياج .

خبير التجميل اللبناني سامي فارس واحد من هذه الأسماء، ومن القلائل الذين نجحوا في ترك بصمة، خلال مشواره الذي بدأه من شغف كبير بالفنّ والرسم منذ طفولته، واختار له طريقاً منذ أكثر من  10 سنوات. وها هو اليوم اصبح اسماً لامعاً في عالم الماكياج. لأنّه يتميز بلمساتٍ خاصة تمزج بين الماكياج الشرقي والغربي.

"هي" التقت سامي فارس وكان معه هذا الحوار:

ما هي موضة ماكياج 2021 ؟

خبير التجميل سامي فارس

للعروس أحاول دائما اختيار الألوان التي تتناسب مع بشرتها وشخصيتها ، بالإضافة إلى الأخذ بعين الاعتبار ملامح وجهها ورسمة عينيها وكيف تفضل الماكياج خلال يومياتها. فليس باستطاعتنا رسم ماكياج ناعم لعروس تضع يومياً ماكياجاً قوياً في حياتها العادية. واليوم تضع العروس الكمامة نتيجة جائحة كورونا للحفاظ على السلامة العامة، لذا نُركز على العينين لإبرازهما، ونتبع الألوان الرائجة بتحديد الآيلاينر الذي نرسمه تبعاً لشكل العينين.

ما هي ألوان الماكياج التي تتناسب مع العروس صاحبة البشرة البيضاء والسمراء؟

أنصح العروس صاحبة البشرة البيضاء بأن تتجه نحو الألوان الفاتحة والزهرية لتتناسب مع بشرتها الفاتحة والابتعاد عن الداكنة التي تُعطي منظراً قاسياً.

أمّا العروس السمراء فتتناسب مع بشرتها الألوان الترابية والبني والأسود والنيود، بالإضافة الى الذهبي، الذي يعكس إضاءة عليها.

ماكياج العروس من سامي فارس للبشرة البيضاء

ما هي نصائحك الجمالية للعروس قبل يوم الزفاف؟

أنصح كل عروس أن تعتني ببشرتها قبل أشهر بحسب كلّ بشرة ومشاكلها الجمالية. فصاحبة البشرة الدهنية التي تُعاني من بثور ورؤوس سوداء عليها أن تزور طبيب جلد لمعالجة بشرتها قبل 3 أشهر على الأقلّ.

أمّا العروس التي لا تُعاني من مشاكل فيبقى عليها أن تتّبع روتيناً يومياً من تنظيف البشرة، قبل النوم، وأن تضع كريم الصباح وكريم الليل، بالإضافة إلى المداومة على وضع كريم الوقاية من الشمس. وقبل يوم من حفل الزفاف نضع على بشرتها ماسك النضارة.

متى على العروس تركيب رموش اصطناعية دائمة لشهر العسل؟

على العروس تركيب رموش دائمة قبل أسبوع من شهر العسل لتعتاد عليها. لأنها تثقل العينين، خصوصا اذا لم يسبق للعروس تركيب رموش اصطناعية.

ما هو الماكياج الدائم الرائج اليوم؟

 ماكياج العروس باللون البنفسجي من سامي فارس

الماكياج الدائم أو Permanent Make Up،هو عبارة عن تاتو لوقت محدّد.

وإنّ اعتماده يكون على الشفاه والحاجبين وجفون العين بدلا من الآيلاينر.

أنصح بإعتماده لكن بطريقة طبيعية، أي عدم تحديد الحاجب وإنما تعبئة الفراغات فيه، وتاتو الشفاه يجب أن يكون لونه موحّداً وطبيعياً وقريباً للون شفتي العروس.

ما الفرق بين ماكياج الخطوبة وماكياج الزفاف؟

ماكياج العروس السمراء من سامي يوسف

ماكياج الخطوبة يُشبه ماكياج السهرة. لكن يجب أن يكون مختلفاً ومميّزاً عن الماكياج العادي لبقية الموجودات في السهرة.

أمّا ماكياج الزفاف فيختلف كليّاً، واختياره يكون دقيقاً أكثر. كما نعمل عليه ليبقى مدّة أطول قبل أن يتلاشى.

مع العروس نضع "أمبول" النضارة والكونتورينغ مع مثبّت. فالعروس تتعرّض خلال يومها الطويل إلى التعرق أو البكاء. 

أمّا طريقة رسم العينين فمختلفة جداً عن غيرها. لأنّنا نعتمد آلية التصحيح. كما نلجأ إلى الرموش الاصطناعية الناعمة  "رمش رمش" لإطلالة طبيعية ومثبتة أكثر.