وصفات طبيعية لترطيب الشعر الجاف والمقصف قبل الزفاف

العناية بالشعر تعتبر من اهم التحديات التى تواجهها العروس قبل الزفاف حتى تضمن الظهور بشكل جذاب في ليلة عرسها.

ولنساعدك في الحصول علي تلك الإطلالة نقدم لك اليوم مجموعة من وصفات لترطيب شعر العروس الجاف و المتقصف قبل الزفاف.

أسباب جفاف الشعر و تقصفه

الوصفات و الماسكات الطبيعية تساعدك في الحفاظ على شعر رائع و تسريحة ناجحة يوم الزفاف

يفقد الشعر ترطيبه الطبيعي نتيجة للعديد من العوامل مثل استخدام المجفف الحراري بكثرة، أو استخدام العديد من مستحضرات الشعر التي تحتوي على مواد كيميائية قاسية ككريمات الفرد والصبغات، وعدم ترطيب الشعر بصورة منتظمة.

فوائد الأفوكادو للشعر الجاف و المتقصف

بفضل تركيبته الغنية بالمعادن، الفيتامينات، حمض الفوليك، مضادات الاكسدة وفيتامين اللوتين، واحتوائه على عناصر مهمة لفروة الرأس، وكمية ألياف مرتفعة، يساهم الأفوكادو في تكثيف الشعر، منع تساقطه، تطويله وتعزيز نموه، ومنحه البريق واللمعان من الجذور وحتى الأطراف. فيما خص ترطيب الشعر، يقوم الأفوكادو بترطيب الشعر بشكل فعّال ويزيد من نعومته، لذلك ينصح به لأصحاب الشعر المجعّد والجاف.

طريقة تحضير خلطة الافوكادو للشعر:

إهرسي حبة افوكادو في وعاء, أضيفي إليها معلقة كبيرة من العسل وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ضعي الخليط على شعرك, وغلفيّه بقبعة من النايلون. إغسلي شعرك بعد مرور ساعة من الوقت. هذه الخلطة ستمنحك خصلات ناعمة, لامعة وجذّابة.

فوائد ماء الورد للشعر للشعر الجاف و المتقصف

يساعد ماء الورد على علاج جفاف الشعر والخصلات وكذلك جفاف فروة الرأس

يساعد ماء الورد على علاج جفاف الشعر والخصلات وكذلك جفاف فروة الرأس, إذ يعيد الرطوبة المفقودة  في الشعر، و تعمل الخصائص الموجودة في ماء الورد على إصلاح تلف الشعر, والضرر الكبير التي تسببّه مصففات الشعر الحرارية وعوامل الطقس القاسية.

طريقة تحضير خلطة ماء الورد للشعر:

إخلطي مقدارين متساويين من ماء الورد والجلسرين. قومي بتدليك فروة الرأس والشعر بالمزيج الناتج. اتركي المزيج على شعرك لمدة 15 دقيقة ثم قومي بغسل شعرك كالمعتاد. كرري الخلطة مرة أسبوعيًا للحصول على أفضل نتيجة.

فوائد اللبن و الجزر للشعر الجاف و المتقصف:

يغذّي اللبن بصيلات الشعر بالفيتامينات الضرورية لتغذية الشعر ويحتوي على خصائص الترطيب المهمة للشعر.

الجزر يعمل على تحفيز نمو الشعر كما يزيد من قوته وكثافته.

طريقة تحضير ماسك اللبن والجزر للشعر:

يقوم الافوكادو و العسل بترطيب الشعر بشكل فعال

قومي بغلي نصف كوب من اللبن الكامل الدسم في وعاء صغير. ضعي مبروش ثمرة واحدة من الجزر في الخلاط الكهربائي حتى تصبح مثل المعجون ثم أضيفي الجزر على اللبن الدافئ. ضعي الخلطة على الشعر لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر وقومي بتكرار الوصفة مرة في الأسبوع.

ماسك اللبن و البيض لترطيب الشعر:

يُضاف كوب من اللبن إلى صفار بيضة واحدة، وتُمزج المكونات جيدًا ثم تُوضع على الشعر مع التدليك ويُغطى الشعر لمدة 20 دقيقة، ويُشطف بالماء الدافئ والشامبو.