وصفات طبيعية لترطيب شعر العروس في الخريف

زبدة الشيا تمنحك شعرا رائعا

زبدة الشيا تمنحك شعرا رائعا

 احصلي على شعر صحي قبل يوم الزفاف

احصلي على شعر صحي قبل يوم الزفاف

لا بد من ترطيب الشعر والعناية به مع اقتراب فصل الخريف

لا بد من ترطيب الشعر والعناية به مع اقتراب فصل الخريف

ماسك الافوكادو رائع لترطيب الشعر

ماسك الافوكادو رائع لترطيب الشعر

وصفات لترطيب شعر العروس قبل الزفاف، من المؤكد عزيزتي العروس أن فصل الصيف ترك آثاره السلبية على شعرك، فتسببت الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس بفقدانه للرطوبة والزيوت وإصابته بالجفاف وصار أكثر عرضة للتقصف والتكسر. ولكن اليوم ومع اقتراب فصل الخريف لا بد أن تخططي للعناية به جيداً واستعادة تألقه وجماله من خلال المواظبة على ترطيبه بالماسكات الطبيعية الفعالة لهذه الناحية.

"هي" تقدم لك عدد منوصفات لترطيب شعر العروس في الخريف

وصفة عصير الليمون وزيت الأرغان

لا بد من ترطيب الشعر والعناية به مع اقتراب فصل الخريف

تتميز هذه الوصفة بالقدرة الكبيرة على ترطيب الشعر ومعالجة مشاكله وجفافه في الوقت نفسه خصوصا أن زيت الأرغان غني بالفيتامين E ويحتوي على مضادات للأكسدة تقوي بصيلات الشعر وتحفز الشعر على النمو، وتزيد كثافته، ويُعد بالأصل مرطب طبيعي ورائع للشعر ويحميه من الجفاف. في هذه الوصفة اخلطي ملعقتين من عصير الليمون مع ملعقتين من زيت الأرغان، ثم دلكي فروة رأسك بهذا المزيج واتركيه لمدة 3 ساعات تقريبا على الاقل.

وصفة زبدة الشيا للترطيب

يمكنك عزيزتي العروس الاستفادة من زبدة الشيا أيضا لترطيب شعرك في الخريف نظرا لغناها بالكثير من العناصر الغذائية التي يحتاجها الشعر، منها الدهون المشبعة والاحماض الدهنية التي تعمل على ترطيب الشعر وتغذيته. ادهني شعرك من منتصفه الى اطرافه بهذه الزبدة، ثم لفّيه بمنشفة ساخنة، لمدة ساعة تقريبا. بعد ذلك اغسلي شعرك واستخدمي البلسم له. طبقي هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا لترطيبه والحصول على ملمس ناعم له.

وصفة الأفوكادو لترطيب الشعر

وصفة اخرى طبيعية تساعدك في ترطيب شعرك ومكافحة مشاكله هو ماسك الافوكادو وزيت الزيتون. في هذه الوصفة اخفقي حبة أفوكادو ناضجة جيدا ثم اخلطيها مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل، ثم ضعي المزيج على شعرك لمدة نصف ساعة تقريبا قبل غسله جيدا بالماء الفاتر.

ماسك الافوكادو رائع لترطيب الشعر

وصفة الزبادي وزيت الزيتون

هذه الوصفة سهلة التطبيق وتحتاج منك عزيزتي العروس الى خلط كوب من الزبادي مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. ضعي الخليط على الشعر وفروة الرأس، ثم اتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تشطفيه بالماء الفاتر والقليل من الشامبو.

وصفة الموز والعسل

لتحضير هذه الوصفة الفعالة في ترطيب الشعر ايضا، تحتاجين الى خلط ثمرتين ناضجتين من الموز مع ملعقة كبيرة من العسل لتحصلي على عجينة متجانسة. افرديها على شعرك ودلكي فروة رأسك ثم اتركي الخليط عليه لمدة ربع ساعة قبل أن تشطفيه بالماء الدافئ.

للحفاظ على ترطيب الشعر يُكرر الماسك المناسب لكِ مرة إلى مرتين أسبوعياً. كما يُنصح باستخدام الزيوت الطبيعية أو الكريمات المرطبة في تصفيف الشعر وتجنب الإفراط في غسل الشعر.