اكتشفي افضل الزيوت الطبيعية لترطيب بشرتك قبل الزفاف

تكتسب الزيوت الطبيعية أهمية كبرى للعناية بالبشرة وتخليصها من مشاكل عدة خصوصا ان هذه الزيوت تخلو من المواد الكيميائية وتحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وفيتامين E وكلها مكونات ضرورية لإنتاج الكولاجين الضروري لشباب البشرة ونضارتها.

وكذلك تحتاج البشرة الى الترطيب المستمر والعناية بها وجعل ملمسها ناعما، لذلك يمكن القيام بذلك من خلال الاستعانة ببعض الزيوت الطبيعية لترطيب البشرة قبل الزفاف:

زيت الأرغان

 جربي زيت الارغان

يتمتع زيت الأرغان بميزات جمالية مهمة لاحتوائه على كمية كبيرة من الأحماض الدهنية المهمة للبشرة مثل حمض اللينوليك وحمض الأوليك، كما يحتوي على أحماض أوميغا 6 الدهنية وهو غني بفيتامين أ وفيتامين إي. كما يُعد من الزيوت الغنية جداً بمضادات الأكسدة. هذا الزيت قادر على علاج مشاكل عدة في البشرة منها مشكلة جفافها وترطيبها من الأعماق ويحسن من مظهرها فتبدو أكثر نعومة ونضارة.

زيت الزيتون وزيت اللوز

وبما أن الزيوت الطبيعية رائعة في ترطيب البشرة، وتجديد خلاياها، قومي بخلط كمية متساوية من هذين الزيتين وادهني بها بشرتك قبل النوم واتركيها حتى الصباح. أو ضعي مزيج الزيوت لمدة ساعتين على بشرتك.

زيت الزيتون

يمكنك استخدام زيت الزيتون لوحده لترطيب بشرتك من دون خلطه مع أي مادة أو زيت اخر، لغناه بمضادات الأكسدة والأحماض الدهنية الصحية والمفيدة للبشرة.

زيت الخروع

زيت الخروع مفيد في ترطيب البشرة

زيت الخروع احد ابرز الزيوت الطبيعية الفعالة في ترطيب البشرة خصوصا بالنسبة لذوات البشرة الجافة وقادر على تخليص الجلد من الخشونة وجعله ناعماً. 

زيت السمسم

لا تترددي في استخدام زيت السمسم لترطيب البشرة قبل الزفاف والحصول على بشرة ناعمة ورطبة وصحية طوال الوقت. فهذا الزيت يحتوي على فيتامين E، وأحماض اللينوليك والأحماض الدهنية، وأحماض البالمتيك وكلها تعمل على تغذية بشرتك. وعند المواظبة على استخدامه يوميا، فإنه قادر على تخليصك من جفاف البشرة. يمكنك خلطه مع زيوت اخرى مثل زيت اللوز او أي زيت عطري.