المصورة السعودية مروج العقيلي لـ هي : أنصح دائما أن نلتقط الصور التي تعكس عفوتنا

تميزت المصورة السعودية بإبداعها في مجالها وهو ماقدمته مروج نجيب العقيلي عبر حساباتها على المواقع الاجتماعية والتي حملت جميعها مسمى murooj_n

عرفينا عنك أكثر مروج

اسمي مروج نجيب العقيلي حاصلة على بكالوريوس وسائط إبداعية وإخراج  creative multimedia من جامعة (ليمكوكوينج) في ماليزيا، أعشق التصوير بنوعيه (الفيديو / والتصوير ) كما أحب القراءة بشكل عام بالاخص اقتباس الحكم والنثريات الشعرية وكتب تطوير الذات في المجال الفني والمجال العملي والمجال الشخصي والإداري ومعرفة كل جديد ممكن يفيدني .

كيف بدأتِ في عالم التصوير ؟

عشقت التصوير منذ الصغر ، وكنت اصور نفسي كثير ولي صور وذكريات كثيرة ، و كنت امتلك كاميرا صغيرة ديجيتال اهدتني إياها والدتي وكنت التقط بها الصور لي ولعائلتي ، لتكون البداية الفعلية خلال مرحلة دراستي الجامعية ، بحكم الدراسة والتخصص إذ كان التصوير أحد الأنشطة المهمة في دراستي بمختلف انماطها شملت إخراج المشروع الفني الخاص بي، وبعد ذلك طورتها بالدورات والبحث بها أكثر .

هل بدأتِ فورا في تصوير العرائس؟

كلا مجال تصوير العرائس لم يكن أساسيا لي، فقد كان أول مجال تصوير دخلته هو تصوير المكياج والجمال  ثم بدأت بالتدرج في تطوير نفسي في مجال التصوير ، ثم دخلت بعدها لعالم العرائس والمناسبات فوجدت فيه أمور كثيرة تثير اهتمامي ، مثل ترتيب ليلة الزفاف مع العروس بكل تفاصيلها ، وكان التحدي هو كيف أقدم هذه تفاصيل هذه الليلة كاملة في ألبوم واحد؟ وأنقل من خلاله جمال التفاصيل التي توثق ليلة عمر عروستي في قالب مميز بتصاميم خاصة بي وخاصة ان التصميم الجرافيكي إحدى مجالات عملي و دراستي الأكاديمية ، ومن هنا وجدت نفسي اهتم بكل التفاصيل حتى النهاية و تسليم الألبوم للعرائس بتنسيق وتشكيل خاص بما يرضي ذوقي ورضى عملائي .

كيف تحددين نوع الأفكار المطروحة ؟

أفكاري في التصوير ليست كلها اقتباسات ، فبحكم دراستي فقد مررت بمجالات فنية كثيرة ومنها التشكيل والرسم ولي معرفة بسيطة في الديكورات ، أما الاقتباسات فمن المتوقع حدوثها في طرق التصوير وتوزيع الإضاءة بالشكل المناسب، لنقل الفكرة متكاملة ، وذلك عن طريق المواقع الاجنبية واليوتيوب او اي مصدر اخر يحتوى على محتوى فني

ماهي نصيحتك للعروس ؟

قبل تسليم الصور للعروس و تختارها يجب على العروس أن تتأكد بأن هذه الصور ستكون ذكراها لكل العمر ومن الضروري أن تختار أفضل الصور ويفضل أن يكون اختيار الصور مع شريك حياتها ، لذا أنصح العروس دائما أن تختار الصور التي تعكس عفويتها والابتعاد عن اختيار الألبوم كله بصور رسمية .

هل واجهتِ صعوبة في بداياتك ؟

نعم فقد كانت البداية صعبة قليلا واحتاجت مني الصبر والتحمل  والثقة  والإصرار بأني سأصل لنتيجة وجودة  عالية يوما ما، لكن الحمدلله فقد بنيت صداقة مع عرائسي حتى اتجاوز أي صعوبة معهن ، واكسر الخوف و الحواجز ويصبح التصوير أسهل  وبالتالي تصبح الأفكار أجمل وأفضل .

ما هي نصيحتك للمبتدئين ؟

نصيحتي لأي مصورة مبتدئة انها تطور نفسها بالدورات والتجارب والاطلاع المستمر على أعمال المصورين الآخرين في  ذات المجال والتركيز على التغذية البصرية ، وذلك لأن مجال التصوير يحتاج دائما للتجربه والتطبيق والممارسة ويحتاج كذلك التحمل والصبر .

هل أنت مع أو ضد برامج تعديل الصور ؟

انا بصراحه ضد ومع هذه البرامج فالتعديل الصحيح للصور يكون بشكل بسيط يساهم في نجاح الصورة  وفي ذات يبقى أساس الصورة بطابعه الجميا دوت تعديل زائد يضعف الفكرة التي يود المصور إبرازها للمشاهد لكن لكل قاعده ضرورات ولابد من التعديلات وإن كانت بسيطة حسب الاحتياج والعميل .

كيف ترين نفسك بعد سنوات من الآن ؟

اصعب سؤال هو أن نتوقع مستقبلنا لكن بالنسبة لي أرجو من الله أن أكون رائدة في مجالي وملهمه للكثيرين وأن أطور نفسي في تخصصي الإبداعي ، و تكوين شركة خاصة بي تقدم هذه الخدمات على مستوى راقي واحترافي مع فريق عمل مبدع لتكون لنا بصمة خاصة بإذن الله .